السعودية تواصل قرارات تمكين المرأة.. مبادرة جديدة لتعليم القيادة

الخميس، 21 يونيو 2018 08:00 ص
السعودية تواصل قرارات تمكين المرأة.. مبادرة جديدة لتعليم القيادة
السعوديه
كتب أحمد عرفة

تشهد المرأة في المملكة العربية السعودية، مزيد من الانطلاق نحو التمكين، بشكل أكبر، وسط قرارات القيادة السعودية التي تضمن للمرأة تمكين أكثر بدأت مع الشهور الأخيرة لعام 2017 ومستمرة حتى الآن.

بداية قرارات التمكين كانت بسماح المملكة العربية السعودية، للمرأة بقيادة السيارات، وهي الخطوة التي لاقت إشادة عالمية، تبعها أيضا السماح للطالبات بالدخول للجامعات السعودية، حاملات هواتفهن المحمولة، ثم أعلنت الهيئة العامة للإحصاء السعودية، في مارس الماضي اتجاهها إلى تدعيم العمل الميدانى الإحصائى بطواقم ميدانية مدربة من الباحثات الإحصائيات فى مختلف مناطق السعودية.

لم تتوقف القرارات الخاصة بتمكين المرأة السعودية عند هذا الحد، بل شهدت أيضا السماح لهن بالمشاكة في التشجيع بمبارايات كرة القدم، والمشاركة وحضور الحفلات الغنائية، بجانب تولى وظائف هامة في المملكة، أبرزها بنوك ومؤسسات مالية مهمة في البلاد، مثل رئيسة لمجلس إدارة البورصة المحلية سارة السحيمي.

الجديد في تمكين المرأة السعودية، هو ما أعلنته صحيفة "سبق" السعودية، بأن 4 مدن في المملكة ستشهد فعاليات تعريفية، حيث تنطلق اليوم الخميس، عدد من الفعاليات التعريفية، استعدادا لتنفيذ القرار السامي بتمكين المرأة من قيادة المركبة.

 

الصحيفة السعودية، أشارت إلى أن تلك الفعاليات التي تحنل شعار "توكلي وانطلقي"، هدفها المساهمة في تعزيز مفاهيم الأمان والسلامة لقيادة المركبات وكيفية استخدام الطرق، والتعريف بنظام المرور ولوائحه.

 

 

ونقلت الصحيفة السعودية، عن  اللواء محمد البسامي، مدير الإدارة العامة للمرور ، تأكيده حرص الإدارة على المشاركة في تنظيم هذه الفعاليات بالشراكة مع الجهات الراعية، بما يؤكد ويعزز دور الأسرة في رفع مستوى السلامة المرورية.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق