كم يبلغ إنتاج مصر من البترول؟.. تعرف على مواردنا من الزيت الخام بالأرقم

الخميس، 21 يونيو 2018 06:00 م
كم يبلغ إنتاج مصر من البترول؟.. تعرف على مواردنا من الزيت الخام بالأرقم
مصفاة نفط
مروة الغول

يعد مشروع تحسين أداء أنشطة إنتاج الزيت وتطوير وتحديث قطاع البترول  من المشروعات الهامة التى تساهم بفاعلية في تأمين وتوفير احتياجات السوق المحلى من المنتجات البترولية والحد من الاستيراد وتوفير العملات الأجنبية، الأمر الذي يصب في النهاية لصالح الاقتصاد القومى من زيادة الإنتاج والإسراع في الانتهاء من خطط التنمية والمشروعات الجديدة مع خفض تكلفة الإنتاج وتكثيف أنشطة الاستكشاف.

كما تعد حقول انتاج الزيت الخام فى الصحراء الغربية من الحقول الهامة لزيادة الانتاج والتى تساهم بفعالية كبيرة فى رفع معدلات انتاج الزيت الخام وفيما يلى أهم الأرقام لإنتاج الزيت الخام من الحقول المصرية والتى كانت كالتالى .

1_بلغ  معدل الزيادة اليومية في إنتاجية حقول الزيت الخام حوالى 31 ألف برميل زيت خام و9 ألاف برميل متكثفات و1500 مليون قدم مكعب من الغاز المصاحب .

2_ يتم تعويض التناقص الطبيعى لضغوط الخزانات بما يقرب من 100 ألف برميل زيت.

3_ زيادة إنتاج  حقل برنيس بنحو 10 آلاف برميل زيت خام يومياً دون التأثير على كمية المخزون .

4_ اكتشاف طبقات للزيت وإضافة 700 برميل زيت خام يومياً بحقول شرق ووسط رزاق بالصحراء الغربية .

5_ نجحت شركة جابكو من خلال استخدام التكنولوجيات الحديثة في زيادة الإنتاج بمقدار 1000 برميل زيت خام يومياً باستخدام نوع غير تقليدى من الأنبوب الملفوف في اصلاح الآبار والتي تم استخدامه للمرة الأولى بمصر والشرق الأوسط وهو ما ساهم في تقليص أيام العمل وتقليل التكلفة مقارنة بالطرق التقليدية .

6_  استيعاب الزيادة من الاكتشافات الجديدة بمنطقة شرق سنان بالصحراء الغربية بنحو 6 آلاف برميل زيت خام يومياً .

7_ إضافة 5 ألاف برميل زيت خام يومياً على الإنتاج نتيجة الإسراع في وضع آبار منصتى NAO&HH على خريطة الإنتاج بالتعاون مع شركتى خدمات البترول البحرية وبتروجت في تنفيذ تسهيلات الإنتاج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة