أنقذ حياة عدد لا يحصى من الأطفال.. بيل جيتس ينعى العالم المصري عادل محمود

الجمعة، 22 يونيو 2018 02:00 ص
أنقذ حياة عدد لا يحصى من الأطفال.. بيل جيتس ينعى العالم المصري عادل محمود
بيل جيتس رجل الأعمال ومؤسس شركة مايكروسوفت

«فقدنا واحد من أعظم المبدعين فى اختراع اللقاحات فى عصرنا، الذى أنقذ حياة  عدد لا يحصى من الأطفال» هكذا نعى بيل جيتس رجل الأعمال ومؤسس شركة مايكروسوفت وفاة العالم المصري الشهير عادل محمود.

بيل جيتس أعرب عن حزنه الشديد لوفاة العالم المصرى الشهير عادل محمود الذى كان له الفضل فى اختراع تطعيمات فيروس الورم الحليمى وفيروس روتا.

حساب بيل جيتس على تويترحساب بيل جيتس على تويتر
كثيرون لا يعرفون العالم الدكتور عادل محمود الذي ولد في عام 1941 بالقاهرة وروى أن سبب اتجاهه للطب هو أول موقف واجهه مع المرض عندما ذهب للصيدلية في عمر العاشرة لشراء عقار البنسلين لوالده المحتضر نتيجة إصابته بالالتهاب الرئوي لكنه لم يتمكن من إنقاذ والده لوصوله متأخرا.

تخرج عام 1963 من كلية الطب بجامعة القاهرة محققا بذلك حلم والدته فتحية عثمان التي كان تم قبولها في كلية الطب بنفس الجامعة في شبابها ولكن منعها شقيقها من استكمال تعليمها لأنه كان يرى أن النساء لا يجب أن يكن أطباء.

قام بأحد أشهر أعماله على الإطلاق وهو المساهمة في حل أزمة التطعيمات عام 2013 الذي شهد انتشارا لعدد من حالات التهاب السحايا بين طلبة الجامعة ولم يكن في الولايات المتحدة أي تطعيمات لهذا المرض ولم يتم تصنيع التطعيمات في أمريكا أصلا، عندها استخدم صلاته مع الجامعات الأوروبية لجلب المصل والتطعيمات لمساعدة الجامعة وكان من تدخل أيضا لدى إدارة أوباما حتى يتم الحصول على تصاريح دخول التطعيمات.

وبعد انتشار مرض إيبولا في غرب أفريقيا عام 2014 بدأ حملة لإنشاء صندوق دولي للأمصال والتطعيمات على مستوى العالم استعدادا لانتشار أمراض بشكل مفاجئ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق