هل تسيطر تقنيات الذكاء الاصطناعي على عقول أصحاب الأعمال (الأبحاث ترد)

الجمعة، 22 يونيو 2018 10:00 م
هل تسيطر تقنيات الذكاء الاصطناعي على عقول أصحاب الأعمال (الأبحاث ترد)
الذكاء الاصطناعي
تامر إمام

يبدو أن تقنيات الذكاء الاصطناعي ستسيطر على عقول أصحاب مؤسسات الأعمال، وسيقومون بالاعتماد عليها من أجل تقليل الاعتماد على العنصر البشري.
 
الذكاء الاصطناعي هو مجموعة من البرمجيات القادرة على محاكاة العقل البشري، وتستطيع القيام بنفس مهام العقل من استنتاجات واتخاذ قرارات مبنية على التحليلات المنطقية.
 
9 من كل 10 من قادة الأعمال يعتقدون أن الذكاء الاصطناعي حاسم لاستمرار نجاح شركاتهم على مدى السنوات الخمس المقبلة، وفقاً لاستطلاع رأي أجرته (SAP) الأمنية وشمل (2,500) من المديرين التنفيذيين، وأظهر أن (60%) منهم نفذوا تطبيقات تعتمد على الذكاء الاصطناعي أو يعتزمون تنفيذها خلال العام المقبل.
 
الاستطلاع أوضح أن ثلث المشاركين يخططون للقيام باستثمارات مهمة في الذكاء الاصطناعي تتراوح بين 500 ألف و5 ملايين دولار خلال الشهور الأثنى عشر المقبلة.
 
ويشير بعض الخبراء إلى أن الذكاء الاصطناعي سيخلق وظائف جديدة ومختلفة عن الوظائف الحالية، وأكدوا على أن الذكاء الاصطناعي هو الأداة لكن العنصر البشري هم الذين يستخدمونه لتغيير العالم.
 
حيث ستحسن تقنية الذكاء الاصطناعي، وفقاً لمؤسسة جارتنر للأبحاث، إنتاجية العديد من الوظائف، وكذلك ستخلق الملايين من الوظائف الجديدة، في حين ستؤثر على وظائف أخرى كثيرة، حيث يستطيع الذكاء الاصطناعي أن يحل محل الأعمال السهلة مثل عمل البوتات.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا