ما بين مرسي وأردوغان.. «رؤيا المنصة» ورقة دعاية الفاشية الانتخابية

الجمعة، 22 يونيو 2018 05:00 م
ما بين مرسي وأردوغان.. «رؤيا المنصة» ورقة دعاية الفاشية الانتخابية
ما بين مرسي وأردوغان.. «الرؤيا» ورقة للدعاية الانتخابية
كتب- شيريهان المنيري

 

تلتفت أنظار العالم إلى أنقرة الأحد المقبل، حيث انطلاق الإنتخابات الرئاسية التركية المبكرة التي كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أعلن فيها مايو الماضي. وتستمر جماعة الإخوان الإرهابية في دعم الرئيس التركي الحالي، لتوافق توجهاته وسعيه لتحقيق حلم الخلافة مع أهواءهم.

وكثيرًا ما نرى الدعم الإخواني لأردوغان عبر وسائل الإعلام الإخوانية واللجان الاليكترونية التابعة للجماعة الإرهابية وتنظيم الحمدين - حكومة قطر، وبالأخص عبر ساحة موقع التدوينات القصيرة، تويتر.

مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، عضو هيئة العلماء، د.سليمان بن عبدالله أبا الخيل كشف أكاذيب الإعلامي السعودي الهارب بتركيا، أحمد بن راشد بن سعيد والشهير في الأوساط الخليجية بـ«المفك»، حول رؤيا مزعومة تبدو هادفة إلى تمجيد أردوغان ودعمه قبيل الانتخابات الرئاسية المقبلة.

 
Capture
 

وقال «أبا الخيل» بحسب البيان المتداول: « أقول متوكلًا على الله مستعينًا به، إنا لله وإنا إليه راجعون، ولا حول ولا قوة إلا بالله.. تأملوا وتألموا بل واحزنوا على ما وصل إليه بعض الناس من البدع والخرافات والهوى المعمَّى والشبهة الزائغة والولاءات المتطرفة المنحرفة والانتماءات الحزبية والتنظيمات البغيضة المعادية للدين وللإسلام والمسلمين»، مستنكرًا ما وصل إليه بعص أبناء العرب من تأدلج وتحزب يصل إلى مثل هذه الدرجة والصورة البغضية المنافية والمخالفة لثوابت ومنهج السعودية، على حد تعبيره.

أحمد بن راشد بن سعيد كان قد كتب عبر حسابه الرسمي على تويتر مضمون لرؤيا مزعومة له تتناول أن الملائكة نزلت من السماء لتحمل جثة أردوغان من الرضة الشريفة، والذي لم يبدو عليه الموت، بحسب رؤيا «المفك»، وهى تقول أن لا شأن لأحد بهذا الرجل، صاعدة به إلى السماء.

سخرّ عدد من المغريدن الخليجيين من رؤيا الإخواني بن راشد بن سعيد مع تناول رد «أبا الخيل» عليه.

4
 
3
 

 

فيما أشار آخرون إلى أن ما قام به «المفك» يأتي على نهج الإخوان ذاته في العديد من الفعاليات ولعل أبرزها أثناء اعتصام رابعة في مصر، في محاولة لتضليل الرأى العام وكسب التأييد والتعاطف، بعد إنكشاف أكاذيب جماعة الإخوان الإرهابية على مدار عام حكمت به مصر.

 

2
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق