كيف حارب صلاح الإسلاموفوبيا في أوروبا؟.. مجلة أمريكية تتحدث عن «الفرعون الساجد»

الجمعة، 22 يونيو 2018 09:00 م
كيف حارب صلاح الإسلاموفوبيا في أوروبا؟.. مجلة أمريكية تتحدث عن «الفرعون الساجد»
محمد صلاح

«سجود صلاح في ملاعب بريطانيا ليس هينا في بلد مليئ بالسياسات المعادية للمهاجرين مع تزايد الإسلاموفوبيا».. هكذا علقت مجلة «ذي أتلانتك» الأمريكية عن نجم المنتخب الوطني المصري ولاعب ليفربول الدولي محمد صلاح.

يعد صلاح واحدا من أبرز نجوم الرياضة المسلمين في إنجلترا وربما العالم، خبراء قالوا إن ما ساعد على ظهور صلاح هو ابتعاده عن الأشياء المثيرة للاستقطاب وتجاوزه عنها،  تأثير صلاح وسجوده على المشجعين الإنجليز، وقيام بعضهم بالغناء "إذا أحرز القليل من الأهداف الأخرى سأصبح مسلما أيضا".

المجلة الأمريكية قالت في تقرير لها عن محمد صلاح إنه على الرغم من الخروج المبكر الحزين لمصر من بطولة كأس العالم المقامة حاليا بروسيا، إلا أن مباراة المنتخب القومى ضد الدب الروسى شهدت تسجيل صلاح لهدف، هو الأول لمصر فى كأس العالم منذ عام 1990، والأول لصلاح بعد العودة من الإصابة.

وقالت المجلة إن ما يلفت الانتباه لصلاح ليس فقط أدائه الرياضى، بل إنه يعتبر من أهم الرياضيين المسلمين فى إنجلترا "حيث يلعب مع فريق ليفربول" وفى العالم، وتظهر عقيدته عندما يكون فى الملعب، ففى كل مرة يسجل فيها هدفا، تكون الخطوة الأولى لصلاح مثل أغلب اللاعبين هى احتضان رفاقه، ثم يقوم بشىء مختلف حيث يسجد على الأرض شكرا لله على ما حققه، وهو الأمر الذى يفعله صلاح منذ أن كان صغيرا، حسبما قال فى مقابلة مع "سى إن إن".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق