«التصويت للمعارضة حرام شرعا».. أردوغان مفتي على ما تفرج في الانتخابات

السبت، 23 يونيو 2018 08:00 ص
«التصويت للمعارضة حرام شرعا».. أردوغان مفتي على ما تفرج في الانتخابات
أردوغان
كتب مايكل فارس

الفتوى لا تصدر إلا من رجال الدين المتخصصين، إلا أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان،  يرى فى نفسة رئيس ومفتى فى ذات الوقت، لذا قال خلال خطاب انتخابي في مدينة ماردين جنوب تركيا على الحدود مع سوريا والعراق، أن التصويت للمعارضة في الانتخابات التي ستجرى بعد ثلاث أيام حرام شرعًا.

ويرى أردوغان خلال التجمع الانتخابي في مدينة ماردين، أن حكومته دعمت الفلاحين في مدينة ماردين بمساعدات زراعية بقيمة 2 تريليون ليرة تركية، إن الفلاحين في تركيا يبكون. حسنا، هل هناك أي استثمار لحزب الشعب الجمهوري؟ التصويت لهؤلاء حرام شرعًا، هل أنتم مستعدون لتلقين الدرس اللازم لهم في انتخابات 24 يونيو ؟.

مرشح حزب الشعب الجمهوري محرم إينجه، الذى يعد من أقوى المنافسين لأردوغان لم يسلم من لسانه حيث قال: أنتم يا أعداء الحجاب، هل قمتم بحل أي مشكلة حتى الآن، تلتقطون صورا كثيرة داخل المساجد في هذه الأيام من أجل جمع المزيد من الأصوات، لقد قال إينجه قبل أيام قليلة لا أستطيع الذهاب إلى المساجد كثيرا، ولكنني أصلي الجمعة كل يوم، هل سمعتم ذلك؟ لذلك عليكم أن تلقنوهم درسا وتلطموهم بالصفعة العثمانية، مضيفا،  لقد أسسنا تركيا الخالية من الفساد والمحظورات

وكان أردوغان قد هاجم محرم إينجه، الذي يعتبر أكبر منافس له في الانتخابات التي ستجرى يوم الأحد المقبل وقال أنه ليست لديه أي صورة يظهر فيها في المسجد وهو يصلي، أما المرشح الرئاسي محرم إنجيه فقد رد على انتقاد أردوغان قائلا: «أنا لست مثلك، ولا أحب الظهور في الصور وأنا أصلى».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق