طائرة بدون طيار بالقرب من تل أبيب.. مناورة إسرائيلية أم تصعيد إيراني جديد؟

الأحد، 24 يونيو 2018 08:00 م
طائرة بدون طيار بالقرب من تل أبيب.. مناورة إسرائيلية أم تصعيد إيراني جديد؟
سوريا
كتب أحمد عرفة

 

يبدو أن تصعيد جديد ستشهده كل من إيران وإسرائيل على الأجواء السورية من جديد، في ظل اتهامات من تل أبيب بإطلاق صاروخ على طائرة بدون طيار من الأجواء السورية اقتربت من الحدود الإسرائيلية، وهو استكمال للتصعيد المتواصل بين الطرفين والذي بدأ منذ أشهر.

غارات إسرائيلية على سوريا

الفترة الماضية شهدت غارات إسرائيلية، شنتها على مواقع تابعة للنظام السوري، وكذلك مواقع إيرانية خلال الفترة الماضية، مما ترتب عليه رد سوري وإيراني، فشلت منظومة القبة الحديدية في التصدي له، وسط تهديد بين الطرفين بمواصلة التصعيد.

 

1
 

 

إعلان تل أبيب أنها تعرضت لتهديد من طيارة بدون طيار وأطلقت عليه صاروخ باتريوت من طائرة دون طيار قادمة من الأجواء السورية، يأتي رغم عدم إعلان سوريا أو إيران أنهما وجهها طيارة بدون طيار بالقرب من الحدود الإسرائيلية، وهو ما يطرح تساؤلات عديدة حول ما إذا كانت هذه الخطوة مناورة إسرائيلية لإعلان تصعيد جديد ضد سوريا أم إعلان إيراني ببدء الحرب.

5a51f938d437506a658b45e3
 

إطلاق صاروخ باتريوت على طائرة بدون طيار

وقال الحساب الرسمي بشبكة «سكاي نويز» الإخبارية على «تويتر»، إن الجيش الإسرائيلي أكد إطلاق صاروخ باتريوت على طائرة بدون طيار داخل الأجواء السورية حاولت الاقتراب من الحدود مع إسرائيل.

download (1)
 

في سياق متصل، نقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية، عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، قوله عبر حسابه على «تويتر»: قبل قليل أطلق صاروخ من بطارية باتريوت باتجاه قطعة جوية دون طيار اقتربت من جهة سوريا باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

نتيجة لذلك ابتعدت الطائرة من الحدود دون أن يتم رصد إصابتها، لقد كشفت أنظمة  الدفاع الجوي إلى جانب أنظمة الرصد التهديد بشكل مسبق وقبل خرقه المجال الجوي الإسرائيلي، فجيش الدفاع لن يسمح بخرق السيادة الجوية لدولة إسرائيل وسيتحرك ضد أي تهديد للمساس بمواطنيها.


تهديد إسرائيلي

download


وكان تهديد إسرائيلي آخر وجهته تل أبيب الأربعاء الماضي إلى كل من طهران ودمشق، بتوجيه ضربة عسكرية، حيث جاء هذا التهديد بعد يومين من ضربة عسكرية تم توجييها إلى قواعد تابعة للنظام السوري، وسط تأكيدات بتورط تل أبيب في هذه الضربة الجوية، حيث نقلت صحف عبرية عن قائد المنطقة الشمالية الإسرائيلية، يؤال ستريك، تهديده لكل من سوريا وإيران بتوجيه ضربة عسكرية حال اقتربت القوات الإيرانية والسورية من حدوده إيران وسوريا وحزب الله من الاقتراب من حدود إسرائيل، قائلا إن إيران تعمد على تحويل سوريا إلى جزء من أراضيها وسيطرتها، للهجوم على إسرائيل، وتل أبيب لن تسمح باستهدافها من قبل الأراضي السورية، رغم قراراها بإبعاد الحرب عنها، قدر الإمكان، وعدم دخولها في حرب مباشرة مع إيران في سوريا.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق