هدية مصر لـ580 طالبا في سيناء.. جامعة العريش تتكفل بكامل مصروفات طلاب التخرج

الإثنين، 25 يونيو 2018 12:00 م
هدية مصر لـ580 طالبا في سيناء.. جامعة العريش تتكفل بكامل مصروفات طلاب التخرج
الدكتور حبش النادى رئيس جامعه العريش
كتب محمد الحر

أكد الدكتور حبش النادى رئيس جامعة العريش انتظام الدراسة في جميع سنوات التخرج على مستوى كليات الجامعة، وأن إدارة الجامعة تكفلت بجميع مصروفات الطلاب في كل سنوات التخرج.
 
وأعلن رئيس الجامعة بعد استئناف الدراسة لطلاب مرحلة البكالوريوس والليسانس، حيث أن هناك تيسيرات على الطلاب.. حيث تم ضغط المناهج بما لا يؤثر على المحتوى التعليمى والمضمون حتى يمكن تعويض الطلاب عما فات، والحرص على تخرجهم .. منوها الى أن الدراسة بدأت وانتظمت لطلاب التخرج في كليات الجامعة الخمسة، وهى كليات : التربية والعلوم الزراعية البيئية والتربية الرياضية والعلوم والآداب باجمالى عدد 580 طالبا وطالب من سنوات التخرج في مختلف الكليات.
 
وقال حبش إن غالبيتهم من أبناء سيناء ولا يوجد من خارج سيناء إلا حوالى 30 طالبا وطالبة وتم نقلهم وتسكينهم في المدن الجامعية .
 
وأكد رئيس الجامعة أن قرار استئناف الدراسة في جامعة العريش يدل على اهتمام القيادة السياسية والجهات المعنية في الدولة وحرصها على صالح ومستقبل طلاب جامعة العريش، وأن يتم تخريجهم وحصولهم على مؤهلاتهم الجامعية في نفس العام ، مشيرا إلى أنها رسالة طمأنة لكل الطلاب وأولياء أمورهم.
 
وأعلن رئيس الجامعة أنه سبق استئناف الدراسة عدة اجتماعات مع الجهات المعنية وصولا إلى المجلس الأعلى للجامعات الذى وافق على جميع مطالب جامعة العريش من استئناف الدراسة.
 
كما أكد تحمل الجامعة جميع نفقات طلابها تخفيفا عن الطلاب وأولياء أمورهم .. حيث أصدر قرارات باعفاء جميع الطلاب من الرسوم الدراسية ورسوم الاقامة في المدن الجامعية إلى جانب النقل والموصلات .. مشيرا إلى أنه تم تسكين جميع الطلاب من خارج العريش والمقيمين في سكن خاص في المدن الجامعية.. كما وافق اللواء السيد عبد الفتاح حرحور على دعم الجامعة والتخفيف عن تكلفة انتقالهم بتمويل سيارات الجامعة بالوقود لنقل الطلاب من مختلف مناطق العريش يوميا والعودة إلى محال اقاماتهم مجانا، وكذا تخصيص سيارتى أتوبيس للمساهمة في نقل الطلاب بين الجامعة ومحل الاقامة.
 
ومما يذكر أنه سبق استئناف الدراسة، الأحد، فى جامعة العريش بالنسبة لطلاب السنوات النهائية بعدد 5 كليات بجامعة العريش.
 
 
WhatsApp Image 2018-06-25 at 12.25.26 AM
 
WhatsApp Image 2018-06-25 at 12.25.32 AM
 
WhatsApp Image 2018-06-25 at 12.25.39 AM
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق