أردوغان السفاح.. محرم إنجه يدين انتخابات الدم: لم تكن نزيهة

الثلاثاء، 26 يونيو 2018 01:00 ص
أردوغان السفاح.. محرم إنجه يدين انتخابات الدم: لم تكن نزيهة
أردوغان ومنافسه
كتب أحمد عرفة

 

انتهاكات بالجملة شهدتها العملية الانتخابية التركية، كانت شاهدة على التزوير الذي تورط فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، للفوز بالانتخابات الرئاسية التركية، وهي الانتهاكات التي سلط مرشح حزب الشعب الجمهوري في انتخابات الرئاسة التركية، محرم إنجا، الضوء عليها.

تصريحات مرشح حزب الشعب الجمهوري في انتخابات الرئاسة التركية، جاءت تزامنا مع تصريحات رئيس اللجنة العليا للانتخابات التركية، الذي زعم أن الانتخابات التركية نزيهة، متجاهلا عمليات التزوير التي تم توثيقها، ومشاهد العنف التي تخللت العملية الانتخابية في تركيا.

وخلال أول مؤتمر صحفي له، بعد إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فوزه في الانتخابات الرئاسية التركية، شن مرشح حزب الشعب الجمهوري في انتخابات الرئاسة التركية، هجوما عينفا على الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أنها لم تكن نزيهة وشهدت تزوير بشكل كبير.

محرم إنجا، أكد أن الانتخبات الرئاسية التركية لم تكن نزيهة، وشهدت انحيازا سافرا من الإعلام التركي الرسمي لصالح أردوغان، كما أنها شهدت عنف وقتل فالانتخابات كانت غير نزيهة من حيث خطواتها الإجرائية، وإعلان نتائجها، وتلطخت بالدماء.

ووجه مرشح حزب الشعب الجمهوري في انتخابات الرئاسة التركية، نصيحة إلى الرئيس التركي قائلا: أردوغان أصبح رئيسا للشعب التركي ويجب أن يحتضن جميع شرائحه، فأنا أقبل بنتائج الانتخابات على الرغم من أنها غير نزيهة.

من جانبها نقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية، عن رئيس اللجنة العليا للانتخابات تأكيده أن النتائج غير الرسمية، أظهرت أن الرئيس رجب طيب أردوغان وتحالف حزب العدالة والتنمية الحاكم، فازا بالمرتبة الأولى، بعد الانتهاء من فرز 99.91 % من أصوات الانتخابات الرئاسية حتى الآن، وسيتم عرض نتائج الانتخابات على المواطنين خلال 10 أيام بعد الانتهاء من الترتيبات اللازمة للإعلان عن نتيجة الانتخابات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق