محمد إيهاب يحرز ذهبيتين في رفع الأثقال..

17 ميدالية في 4 أيام.. حكاية نجاح مدهشة لبعثة مصر بدورة ألعاب البحر المتوسط

الإثنين، 25 يونيو 2018 01:27 م
17 ميدالية في 4 أيام.. حكاية نجاح مدهشة لبعثة مصر بدورة ألعاب البحر المتوسط
محمد إيهاب بطل مصر في رفع الأثقال

نجاح مدهش وملفت للأنظار، حققته البعثة المصرية المشاركة في دورة ألعاب البحر المتوسط، التي تستضيفها إسبانيا، إذ اقتنص لاعبو مصر عددا كبيرا من الميداليات، منها 5 ذهبيات، في عدد من الألعاب.

ما شهدته البطولة يؤكد أن أنظار المصريين قد تترك روسيا، حيث المشاركة غير الموفقة للمنتخب المصري الأول لكرة القدم في كأس العالم 2018، وتتجه صوب إسبانيا التي تستضيف دورة ألعاب البحر المتوسط، التي حقق فيها اللاعبون المصريون في مختلف الالعاب مراكزا متقدمة جدا، حاصدين خلالها 17 ميدالية مختلفة بينها 5 ميداليات ذهبية و12 ميدالية بين فضية ونرونزية.

البطل الاولميبي محمد إيهاب، صاحب برونزية رفع الأثقال فى أولمبياد ريو دى جانيرو 2016 بالبرازيل، نجح منفردا في حصد ذهبية النتر بدورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط المقامة فى إسبانيا وزن 77 كجم، بعد أن حصده ذهبية الخطف فى نفس الوزن منذ قليل.

محمد إيهاب
محمد إيهاب

 

 

وارتفع رصيد مصر من الميداليات إلى 17  ميدالية بواقع 5 ذهبيات حققها كلا من أحمد سعد ذهبيتين ومحمد إيهاب ذهبيتين فى رفع الأثقال، وفريدة عثمان ذهبية بالسباحة، بخلاف الميداليات الفضية والبرونزية.

هبة صالح
هبة صالح

 

وانطلقت الجمعة الماضية منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط بمدينة تراجونا الإسبانية، وتستمر حتى 1 يوليو المقبل، بمشاركة مصر.

وتشارك مصر فى البطولة ببعثة قوامها 280 فردا، بينهم 155 لاعبا ولاعبة من إجمالى 24 اتحادا رياضيا، ويترأس البعثة هشام نصر ومعه يحيى دعبس نائب رئيس البعثة، و محمود محجوب النائب الثانى، و حسن كمال طبيب اللجنة.
 
جيانا فاروق
فريدة عثمان

وتنافس منتخبات مصر للكرة الطائرة و القوس والسهم فى البطولة، وقام برفع العلم خلال حفل الافتتاح محمد إيهاب لاعب منتخب رفع الأثقال.

وفى اليوم الأول من البطولة، نجح عدد من الأبطال المصريين فى تحقيق 8 ميداليات ما بين ذهبية وفضية وبرونزية، ارتفع إلى 17 ميدالية خلال 4 أيام فقط.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة