جسر بين القاهرة وبرلين.. تفاصيل زيارة وفد مجلس النواب لألمانيا و«البوندستاج»

الثلاثاء، 26 يونيو 2018 04:00 م
جسر بين القاهرة وبرلين.. تفاصيل زيارة وفد مجلس النواب لألمانيا و«البوندستاج»
الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب
مصطفى النجار

حالة إيجابية من التواصل والعلاقات البرلمانية المستقرة تجمع مجلس النواب المصري بـ«البوندستاج» الألماني، وفي ضوء هذه العلاقات الإيجابية تتواصل الوفود والزيارات المتبادلة.
 
خلال الشهور الماضية زار عشرات النواب ألمانيا والبرلمان الألماني، والتقوا نوابا وقيادات من البوندستاج، والأمر نفسه تكرر باستقبال وفود ونواب من البرلمان الألماني في القاهرة وفي مجلس النواب، وفي إطار تعظيم هذه العلاقات وتقوية الروابط توجه الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب على رأس وفد برلماني إلى المانيا في زيارة برلمانية، صباح اليوم الثلاثاء، تلبيةً للدعوة الموجهة إليه من فولفجانج شويبله، رئيس البرلمان الألمانى «البوندستاج». 
 
وتهدف الزيارة لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، خاصة على المستوى البرلماني، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول قضايا الاهتمام المشترك. ومن المقرر أن يعقد الدكتور علي عبدالعال خلال هذه الزيارة عدداً من اللقاءات، مع عدد من المسئولين في المانيا.
 
وكان طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية، قد سافر منذ شهرين ونصف الشهر لتحضير الاستعدادات اللازمة لهذه الزيارة، والتى من المتوقع أن تحمل تعاونًا أكثر عمقًا بين البلدين بحسب تصريح لرئيس اللجنة لـ«صوت الأمة»، مؤكدًا أن الجانب الألمانى متفهم كثير من وجهات النظر المصرية ولديه رغبة واستعداد للمزيد من التفاهمات حول القضايا المختلفة خاصة ما يتعلق بمكافحة الإرهاب.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق