الأرجنتين من باب الطائرة إلى دور الـ16.. فوز بشق الأنفس على نيجيريا

الثلاثاء، 26 يونيو 2018 10:06 م
الأرجنتين من باب الطائرة إلى دور الـ16.. فوز بشق الأنفس على نيجيريا
منتخب الأرجنتين
طلال رسلان

تأبى كرة الكرة أن تتركنا دون متعة اللمسات الأرجنتينية حتى وإن كان مستوى ميسي ورفاقه بدى متواضعا في الدور الأول من منافسات كأس العالم في روسيا 2018.

من باب الطائرة إلى دور الـ16.. هذا وصف إجمالي لما حدث مع المنتخب الأرجنتيني في الدور الأول بعد فوزه الصعب الذى حققه مساء اليوم الثلاثاء على نظيره منتخب نيجيريا بنتيجة 2 – 1، فى اللقاء الذى جمع المنتخبين على ملعب "كريستوفسكى"، فى الجولة الثالثة عن المجموعة الرابعة من المونديال.

أنهى المنتخب الأرجنتينى الشوط الأول متقدما بهدف سجله النجم ليونيل ميسي فى الدقيقة 14 من زمن اللقاء، بعد تلقيه تمريرة رائعة من إيفر بانيجا انفرد على أثرها بالمرمى النيجيرى ويسدد الكرة قوية يفشل زوهو حارس النسور الخضراء فى التصدى لها.   

ويعد هدف ميسي رقم 100 فى كأس العالم 2018، كما عاد البرغوث للتسجيل فى المونديال بعد غياب 662 دقيقة عندما سجل فى نيجيريا خلال مونديال 2014.

وفى الدقيقة 34 وقف القائم الايسر لحارس نيجيريا حائلا أمام النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي لتسجيل الهدف الثانى لمنتخب التانجو فى مرمى نظيره النيجيرى، بعدما سدد ضربة حرة مباشرة اصطدمت بالقائم.

ونجح فيكتور موسيس فى تسجيل هدف التعادل لمنتخب نيجيريا فى الدقيقة 51 من زمن اللقاء، من ركلة جزاء، احتسبت على لاعب التانجو خافيير ماسكيرانو. 

وخطف مدافع مانشستر يونايتد الإنجليزي ماركوس روخو هدف الفوز للمنتخب الأرجنتينى فى الدقيقة 86 من عمر المباراة، من تسددة قوية فشل حارس الأرجنتين فى التصدى لها. 

بهذا الفوز رفع الارجنتين رصيده للنقطة 4 فى المركز الثانى، بينما حل نيجيريا فى المركز الثالث برصيد 3 نقاط ويودع البطولة مع أيسلندا التى خسرت أمام كرواتيا المتصدر بـ9 نقاط.

ويواجه منتخب الارجنتين فى ثمن النهائي أمام نظيره الفرنسي يوم السبت المقبل الساعة 4 عصرا بتوقيت القاهرة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق