الدوحة تواجه التحذيرات.. رسائل المجتمع الدولي ضد التطبيع القطري مع إيران

الخميس، 28 يونيو 2018 11:00 ص
الدوحة تواجه التحذيرات.. رسائل المجتمع الدولي ضد التطبيع القطري مع إيران
تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

لن يمر التطبيع القطري مع إيران، مرور الكرام، خاصة مع التصعيد الأمريكي الأخير ضد إيران، ودعوتها لحفائها بمنع شراء النفط الإيراني، مع تلويح الولايات المتحدة الأمريكية، بفرض عقوبات صارمة على حلفاء إيران، والذين تعد قطر في مقدمتهم.

رسائل عديدة تتلقاها الدوحة من الولايات المتحدة الأمريكية، بضرورة قطع علاقاتها مع إيران، إلا أن قطر ترد على تلك الرسائل بمزيد من توثيق العلاقات، ولعل الاتصال الأخير الذي أجراه تميم بن حمد أمير قطر مع حسن روحاني الرئيس الإيراني، في عيد الفطر المبارك، بحث توثيق العلاقات بين البلدين والاتفاق على عدد من القضايا الإقليمية.

ائتلاف المعارضة القطرية، أكد في بيان له عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أنه وصل إلى النظام القطري رسائل شديدة اللهجة مؤخرا من المجتمع الدولي والدول المؤثرة الكبرى تحذره فيها من استمرار مخططاته وعلاقاته المقوضة للأمن والاستقرار العالمي.

1
 

وأضاف ائتلاف المعارضة القطرية، أن هذه التحذيرات شملت تحالفاته مع إيران واستعمال ذلك في الاستقواء على شعوب المنطقة العربية ووضع الخطط مع الايرانيين من اجل إعادة  التيارات الإخوانية على الساحة.

ودعا ائتلاف المعارضة القطرية، القطريين أن لا ينخدعوا بما بمحاولات النظام القطري تصوير نفسه أن يحقق انجازات وانتصارات  في مجال السياسة والعلاقات الخارجية، موضحا أن التضخيم الإعلامي لهذا المجال الذي تقوم به منظومات تميم الإخوانية والمرتشين في شركات التحشيد يقابلها على الأرض عكس ذلك تماما.

وتابع ائتلاف المعارضة القطرية: نطمئن شعبنا وشعوب المنطقة أن هذا النظام أصبح مفضوحا أمام الجميع وتقترب أكثر يوميا ساعة انهياره الحتمي ومحاكمة تميم وأعوانه.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق