جرائم مونديال 2018.. ماذا يخبئ الوجه الآخر للساحرة المستديرة؟

الجمعة، 29 يونيو 2018 08:00 ص
جرائم مونديال 2018.. ماذا يخبئ الوجه الآخر للساحرة المستديرة؟
مونديال 2018
كتب أحمد قنديل

"توسط الزعيم عصابته، واقفًا بينهم يفرك بكفه اليمين جبينه ثم ينزل بها ليدعك شفتيه، طالبًا من ما حوله المساعدة بالتفكير معه لإيجاد خطط جديدة يمكن أن ينفذوا فيهالا مخططاتهم، وبينما يتجول الزعيم  داخل الحلقة البشرية التي يفرضها رجاله في أمتار قليلة، وقعت عيناه على شاشة التلفاز القريب الذي يعرض إعلانات كأس العالم، ثم لمعت وصرخ قائلًا: (وجدتها.. سنفعلها في المونديال وباسمه)".

قصة خيالية ولكنها مستوحاة من أحداث واقعية، فهذا الحال قريب إلى أفعال الكثير من أصحاب النوايا الخبيثة ومرتكبو الأفعال غير القانونية والإجرامية باسم بطولة كأس العالم، فهم حالهم يختلف عن بقية الأفراد حول العالم الذين ينتظرون تلك البطولة بهدف تشجيع منخباتهم المفضلة، فانتظارهم ليس من أجل التشجيع وإنما رغبةً في استغلال الحدث لتنفيذ مخططات إجرامية أو غير قانونية، ففي كل بطولة أو حدث احتفالي نسمع عن الكثير من الجرائم التي ترتكب في ذلك الوقت.

هذا العام ومع انطلاق مونديال روسيا 2018، لم يكتف استغلال المونديال على حد توقيت الانعقاد فقط، وإنما وصل الأمر لاستغلال أنشطة مرتبطة بالمونديال كمثل التشجيع الجماهيري أو تجارة الملابس ومستلزمات الشجيع، فقد أثيرت خلال الأيام السابقة أخبار خاصة ببعض الجرائم التي ارتكبت باسم المونديال.

هجرة غير شرعية

يستغل البعض من الجماهير المتواجدة في روسيا لتشجيع منتخباتها في كأس العالم فرصة تواجدهم  يغرض الهروب على أوروبا بطريقة غير شرعية.

وقالت شرطة الحدود الروسية في تصريحات إعلامية، إنها سجلت آلاف الحالات التي تعمدت العبور للحدود صوب دول الاتحاد الأوروبي، بشكل غير قانوني مستغلين حضورهم كجماهير لمتابعة مباريات كأس العالم بروسيا.

تهريب مخدرات داخل ملابس المنتخب

ومن ناحية أخرى، ضبطت الشرطة الكولومبية 14 قميصا تحاكي قمصان منتخب كولومبيا لكرة القدم المشارك في كأس العالم بروسيا وتحمل في نسيجها مخدر الكوكايين.

وبينت أجهزة الأمن في المطار، أن الأقمصة منقعة في 5 كيلو جرامات من مادة الكوكايين.

كؤوس مزيفة من أجل التهريب

وفي الأرجنتين تمكنت الأجهزة الأمنية بالمطار، من ضبط عصابة خبات مخدرات داخل كؤوس عالم مزيفة من أجل تهريبها للخارج على أن الغرض تجاري.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة