القصة الكاملة لسقوط خلية الإسكندرية.. الأمن يوجه ضربة قاسية لإرهابيي حسم الإخوانية

الخميس، 28 يونيو 2018 03:00 م
القصة الكاملة لسقوط خلية الإسكندرية.. الأمن يوجه ضربة قاسية لإرهابيي حسم الإخوانية
ضبط اثنين من المتورطين في محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية
كتب محمد أسعد

ضربة قاسية وجهتها وزارة الداخلية لإرهابيي حركة حسم الإخوانية، اليوم الخميس، باستهداف وتصفية عدد من العناصر المتورطين في محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية السابق.

بحسب تفاصيل الضربة، فقد كشفت وزارة الداخلية عن تفاصيل التعامل وضبط المتهمين في حادث استهداف موكب مدير أمن الإسكندرية السابق، في مارس الماضي، حيث تمكن رجال الأمن من القبض على اثنين، ومقتل 10 إرهابيين من المتورطين في الحادث.

وفي بيان صادر عن الوزارة، ذكرت أنه استكمالا لجهود وزارة الداخلية لكشف ملابسات حادث استهداف موكب مدير أمن الإسكندرية السابق يوم 24 مارس 2018 وما كشفته المعلومات عن تورط بؤرة من عناصر ما تسمى بحركة حسم "الجناح المُسلح لجماعة الإخوان الإرهابية" في تنفيذ الحادث، ونجاح الجهود الأمنية في مداهمة وكر اختبائهم بمحافظة البحيرة، والتعامل معهم مما أسفر عن مصرع عدد ( 6 ) منهم والعثور بحوزتهم على كمية من الأسلحة.

وأسفرت الخطة الأمنية الموضوعة لتتبع وملاحقة باقي كوادر البؤرة الإرهابية وتضييق الخناق عليهم وصولاً لضبطهم، عن تحديد أحد العناصر المنفذة ويدعى معتز مصطفى حسن كامل عبدالله، واختبائه بإحدى الشقق السكنية بمحافظة الإسكندرية ، وباستهدافها عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا أمكن ضبط المذكور والعثور بحوزته على  "طبنجة عيار 9 مم – كمية من الطلقات – 2 مفجر عبوات ناسفة – كمية من المواد التى تستخدم فى صناعة العبوات المتفجرة – أدوات للتنكر".

وأشارت نتائج الفحص والمعلومات إلى انتمائه لحركة حسم الإرهابية وسفره وعدد من عناصر الحركة للخارج خلال عام 2017 لتلقى دورات تدريبية في مجال استخدام الأسلحة المختلفة وتصنيع العبوات المتفجرة، وشارك عقب عودته للبلاد في رصد عدد من الأهداف الهامة والحيوية بالمحافظة ومن بينها ركاب مدير أمن الإسكندرية السابق.

WhatsApp Image 2018-06-28 at 12.51.01

وأكدت نتائج البحث والتحري عن قيامة بالتنكر وقيادة السيارة المفخخة المستخدمة في الحادث وتركها بمكان التنفيذ بشارع المعسكر الرومانى عقب تفعيل الدائرة الإلكترونية للعبوة الناسفة.

WhatsApp Image 2018-06-28 at 12.51.02

وأسفرت عمليات تتبع باقي عناصر البؤرة عن اتخاذ بعضهم من إحدى الشقق السكنية بمحافظة أسيوط وكراً لاختبائهم حيث تم مداهمتها وتبادل إطلاق الأعيرة النارية معهم مما أسفر عن مصرع عدد 4 عناصر وعثر بحوزتهم على ( 2 بندقية آلية ، 2 طبنجة ، عبوة ناسفة ".

WhatsApp Image 2018-06-28 at 12.51.04 (1)

كما نجحت الجهود في ضبط القيادي الإخوان بحركة حسم الإرهابية باسم محمد إبراهيم جاد، والذى تولى تدبير السيارة المستخدمة فى الحادث، واستغلالها في نقل المواد المتجرة والأسلحة وتسليهما لعناصر البؤرة بمدينة الإسكندرية في إطار الإعداد لتنفيذ الحادث المشار إليه .

WhatsApp Image 2018-06-28 at 12.51.00

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وتباشر نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات، وجارى مواصلة الجهود لضبط باقى عناصر البؤرة.

WhatsApp Image 2018-06-28 at 12.50.58

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق