لو رايح جامعة القاهرة.. تعرف على موعد تلقي طلبات التحويل وأبرز القواعد الحاكمة لها

الخميس، 28 يونيو 2018 08:00 م
لو رايح جامعة القاهرة.. تعرف على موعد تلقي طلبات التحويل وأبرز القواعد الحاكمة لها
الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
مروة حسونة

بدأ عدد من طلاب جامعة القاهرة في التساؤل حول إمكانية التحويل من كلية إلى أخرى، داخل الجامعة، ولهذا أقر مجلس جامعة القاهرة، في اجتماعه برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، قواعد التحويلات ونقل القيد بكليات الجامعة في العام المقبل (2018/2019)، ويبدأ مكتب التحويلات المركزي بجامعة القاهرة في تلقى طلبات التحويل ونقل القيد للطلاب اعتبارًا من أول شهر أغسطس المقبل وحتى نهاية الشهر.
 
وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، أن التحويل بالنسبة لطلاب الفرق الأعلى يتم مركزيًا من خلال مكتب التحويلات المركزي بالجامعة، بحيث لا يقل التقدير العام للطالب عن ممتاز للتحويل لكلية الهندسة وكليات المجموعة الطبية، وجيد جداً بالنسبة لبقية الكليات العملية الأخرى، وتقدير جيد للكليات النظرية.
 
وأشار «الخشت»، إلى أن التحويلات تتم في إطار النسبة التي يحددها مجلس كل كلية، وفي ضوء إمكانيات كل كلية بالنسبة لأعداد الطلاب المحولين إليها والشروط الداخلية للكليات، مع التزام الطالب بإثبات محل إقامته في النطاق الجغرافي لجامعة القاهرة وتقديم بيان حالة دراسية من الكليات المحول منها، مضيفاً أنه لا تقبل تحويلات بكليات الاقتصاد والعلوم السياسية، والإعلام، ودار العلوم، والآثار.
 
وأوضح، التزام جامعة القاهرة بالقواعد التي أقرها مجلس الجامعة بشأن التحويلات، كذلك قرارات المجلس الأعلى للجامعات بشأن التحويل للبرامج الجديدة بكليات الجامعات وتتم عن طريق الجامعات مباشرة وفى حدود الحد الأدنى للقطاع، وكذلك التحويل المناظر بسبب النقل الإداري تتم عن طريق الجامعة مباشرة. 
 
وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أنه بالنسبة للطلاب المستجدين الحاصلين على الثانوية العامة، فإن تحويلهم للكليات المتناظرة أو نقل قيدهم للكليات غير المتناظرة يتم عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة