شمال سيناء في ذكرى ثورة 30 يونيو.. خطة أمنية محكمة والصحة ترفع الطوارئ

الخميس، 28 يونيو 2018 09:26 م
شمال سيناء في ذكرى ثورة 30 يونيو.. خطة أمنية محكمة والصحة ترفع الطوارئ
كتب – محمد الحر

أنهت مديرية أمن شمال سيناء، اليوم الخميس، استعداداتها لتأمين مدن المحافظة وقراها، خلال الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو التي توافق يوم السبت القادم ، عبر خطة محكمة تضمنت  إجراءات وتدابير احترازية، للسيطرة على كافة مداخل ومخارج المنطقة. 

اللواء رضا سويلم مساعد وزير الداخلية لأمن شمال سيناء، قال في اجتماع اليوم، ضم ممثلين عن جميع إدارات وأقسام المديرية، إنه تم رفع حالة التأهب والاستعداد الجيد بتسليح كافة القوات المشتركة فى عملية تأمين المنشآت الهامة والحيوية والشرطية بالأسلحة الثقيلة، وأنه تم توجيه القوات بالتعامل الفوري والحازم مع أي محاولات للاعتداء على تلك المنشآت.
 
وكلف مدير الأمن الأقوال الأمنية بالمرور بشكل دائم على المناطق والمنشآت الحيوية والطريق الدولي الساحلي، إضافة إلى التمركزات الأمنية الثابتة بالمناطق المزدحمة كشارع 23 يوليو وميداني الرفاعي والعتلاوي بمدينة العريش؛ لملاحظة الحالة الأمنية ، فضلاً عن الأقوال الأمنية المكلفة بالمرور بشكل عام فى المربعات الأمنية بأنحاء مدينة العريش.
 
وأكد على أهمية تعزيز القوات على كافة الكمائن المنتشرة على طول الطريق الدولي "العريش _ رفح"، وطريق "العريش _ القنطرة شرق الدولي"، مع تشديد الإجراءات وتفتيش السيارات والركاب، مع تقديم الإرشادات اللازمة للسائقين فيما يتعلق بإجراءات الدخول على الكمائن.
 
وتستمر إدارة البحث الجنائي في تكثيف الحملات اليومية، وتوسيع دائرة الاشتباه، والتنسيق مع حراس العقارات وإدارات الفنادق لفحص مستأجري الشقق المفروشة والوحدات الفندقية بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني.

وصدرت أوامر لإدارة البحث باعتلاء أسطح العقارات المطلة على الميادين والمنشآت الهامة والحيوية والشرطية، والمرور المستمر على المنتزهات والشواطئ ومناطق التجمعات الشعبية والترفيهية لضبط الخارجين عن القانون وضبط حالات التحرش وجرائم السرقات.

فيما وجه اللواء رضا سويلم إدارة تامين الطرق بتفعيل دور الأكمنة الثابتة والمتحركة والأكمنة الحدودية مع الاستعداد لتطبيق خطة غلق المدينة وتفعيل دور سيارات وحدة تامين الطرق على الطرق السريعة والساحلية بأنحاء المدينة والفحص الجيد لمستقلين السيارات. 

وكلف سويلم مجموعات الانتشار السريع والمجهزة بأحدث الأسلحة والأدوات بالمرور الدائم بأنحاء المدينة صحبة سيارات النجدة مع التأكد من جاهزية القوات من التعامل الفوري مع كل أشكال الخروج عن القانون، حيث تلقى عناصر مجموعات الانتشار السريع تدريبات عالية للتعامل فى كافة الظروف مع كافة المواقف الأمنية المختلفة. 

فيما أعلنت مديرية الصحة بشمال سيناء، في بيان لها ، عن رفع درجة استعدادتها للاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو .

ونقل البيان عن  الدكتور عربى محمد وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء،  استمرار رفع حالة الطوارئ والاستعداد القصوى بالمستشفيات والإدارات الصحية وغرف الطوارئ بديوان عام المديرية، من الآن وخلال فتره الاحتفالات بذكرى 30 يونيو .

وأشار وكيل وزارة الصحة، أنه تم التأكيد على توافر الطواقم الطبية بالمستشفيات والإدارات الصحية، وتوافر كافة أدوية ومستلزمات الطوارئ.

ودعم فرق الانتشار السريع من الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة والسكان فى مستشفيات المحافظة، و توفر أرصدة الأكسجين وأكياس الدم، وعمل غرفة طوارئ العلاجى وغرفة طوارئ الوقائى والتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة على مدار الـ 24 ساعة.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق