«Yeti».. هل تكون منصة جوجل للألعاب لمنافسة إكس بوكس وبلايستيشن؟

الجمعة، 29 يونيو 2018 07:00 م
«Yeti».. هل تكون منصة جوجل للألعاب لمنافسة إكس بوكس وبلايستيشن؟
فيديو جيمز
تامر إمام

شركة جوجل كما نعرفها هي شركة عملاقة في مجال التكنولوجيا، فهي صاحبة أكبر محرك بحث، وكذلك صاحبة منصة إرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني، ولكن هل تخطط الشركة لكي تكون صاحبة منصة رائدة في مجال الألعاب؟
 
شركة مايكروسوفت نجحت في ترسيخ أقدامها في مجال الألعاب الإلكترونية من خلال منصة «إكس بوكس»، كذلك تمتلك سوني منصة «بلايستيشن»، ومؤخرا انتشرت أنباء حول اعتزام جوجل إطلاق منصة للألعاب لمنافسة تلك المنصات، وتحمل الرمز الكودي (Yeti).
 
شركة جوجل تسير في 3 اتجاهات، الأول هو تطوير خدمة بث ألعاب خاصة بها وهي منصة (Yeti)، أما الاتجاه الثاني فهو خلق أجهزة هاردوير منافسة لأجهزة إكس بوكس وبلايستيشن، بجانب الاتجاه الثالث وهو استقطاب مطوري الألعاب للعمل تحت مظلتها.
 
خلال مؤتمر E3 2018 المتخصص في الألعاب الإلكترونية، ظهرت ملامح خطة جوجل لدخول المنافسة في عالم الألعاب، من خلال رصد عدة لقاءات عقدتها الشركة مع المطورين، والكشف عن خططها في شراء استديوهات لتطوير هذا التوجه.
 
جوجل بذلت جهودا عديدة خلال السنوات الماضية من أجل اقتحام سوق ألعاب الفيديو، حيث حاولت عام 2014 الاستحواذ على منصة Twitch لكن أمازون اقتنصت الصفقة، كما حاولت إطلاق وحدة تحكم عبر نظام أندرويد مشابهة لـ Fire TV من أمازون.
 
جوجل لديها الإمكانيات التي تؤهلها للمنافسة داخل سوق ألعاب الفيديو، خاصة وأنها تمتلك أحد أكبر المنصات السحابية التي تؤهلها لجذب ملايين المستخدمين، بجانب امتلاكها لمنصة يوتيوب التي يمكن دمجها مع منصة Yeti لينتج عنه قيمة مضافة جديدة لا تمتلكها أي شركة منافسة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق