عيد الشهري لـ«صوت الأمة»: 30 يونيو جلبت لمصر قائدًا بقرارات حاسمة

السبت، 30 يونيو 2018 10:00 ص
عيد الشهري لـ«صوت الأمة»: 30 يونيو جلبت لمصر قائدًا بقرارات حاسمة
شيريهان المنيري

لم تتوقف النتائج الإيجابية لثورة 30 يونيو على الجوانب السياسية والأمنية فقط، بل انتقلت إلى الجانب الاقتصادي، بشكل جيد.

مؤسس شركة الأجيال القادمة للاستشارات بالكويت، عيد الشهري أشاد بالنتائج الاقتصادية التي يراها كمتابع لهذا المجال بدقة، منذ ثورة 30 يونيو، قائلًا في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»: «ثورة 30 يونيو جلبت لمصر قيادة قادرة على إتخاذ قرارات حاسمة ومفيدة للإقتصاد».  

وأضاف أن «القيادة المصرية نجحت مؤخرًا بإتخاذ قرارات مصيرية وإصلاحية، مثل تعويم العملة والسماح بتحويل الأموال للخارج، ما جعل الاقتصاد المصري جاهز للنمو بسرعة أكبر من السابق، وبطريقة لا تؤثر على احتياطات البنك المركزي، وعليه ارتفعت احتياطات البنك المركزي بالعملة الأجنبية من ١٥ إلى ٤٥ مليار دولار في آخر ١٨ شهرًا».

أما عن مستقبل الاقتصاد المصري، فيتوقع «الشهري» زيادة النمو إلى فوق النمو التاريخي، إلى جانب استقطاب مزيد من الاستثمارات الجديدة.

الخبير الاقتصادي الكويتي نشر مقال بعنوان «انطلاقة الفرعون المصري» من خلال صحيفة «القبس» الكويتية، الأربعاء الماضي، وقد تم تداولها من قبل عدد من المهتمين بالشأن المصري، ولاسيما الجانب  الاقتصادي، في دول الخليج.


وكان مقال «الشهري» يتضمن إشادة كبيرة بما تحققه مصر من نجاحات اقتصادية، مشيرًا إلى أن مصر هى أكبر دولة عربية، وأن ما تشهده حاليًا في المجال الاقتصادي سيجعلها من الدول التنافسية في تجميع السيارات وتصنيع البتروكيماويات والملابس، كما أنها ستشهد زيادة في النمو الاقتصادي بشكل أسرع، وقال: «لدى المصريين فرصة لمضاعفة معدل النمو في الناتج القومي، وعندها لن يستطيع المستثمرون تجاهل الأرباح التي من الممكن تحقيقها في مهد الحضارات».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق