"عربيتك بتتعب معاك في الصيف".. كيف تنعش سيارتك لحمايتها من حرارة الطقس؟

السبت، 30 يونيو 2018 02:00 ص
"عربيتك بتتعب معاك في الصيف".. كيف تنعش سيارتك لحمايتها من حرارة الطقس؟
غسيل السيارات

"فصل الصيف".. ليس أكثر إجهادًا للإنسان فقط لما يحمله الطقس من درجات حرارة عالية، ولكن أيضًا تعاني السيارات كذلك من السخونة ونسب الرطوية، وتراكم الأتربة عليها من الخارج، ما يؤثر على تغير لون السيارة وكذلك التسبب في الأعطال.

ينصح الموقع الأمريكي "حياة واحتياجات الناس"، بأن يقوم مقتنى السيارات بالعناية بسيارتهم جيدًا خلال فصل الصيف بغرض حمايتها من تأثير درجات الحرارة، وكذلك إنعاشها بهدف قيادة مرضية ومريحة، مشيرًا إلى أن الإهمال سيسبب الكثير من الأعطال والمشاكل.
 
ونوه الموقع، إلى عدة خطوات يمكن بها إنعاش السيارة خلال فترة دورية كمثل كل شهر، لافتًا إلى أن الانتظام في هذا يجعل السيارة آمنة.
وعن الأدوات المستخدمة لغسيل السيارة، فصلها الموقع على النحو التالي.. "دلو، مادة غسيل السيارة من الخارج، مادة غسل المقاعد الجلدية، قطعتا إسفنج، قطع قماش مصنوعة من الألياف "ميكرو فايبر"، رذاذ ملمع لجسم السيارة".
 
وينصح خبراء السيارات وفقًا لما ذكره الموقع الأمريكي، باختيار يوم هادئ الطقس وأن يكون العمل في أواخر ساعات النهار، ويبدأ المقتني بملء الدلو بالماء الدافئ، وإضافة عليه كوب من سائل التنظيف، ثم استخدام الإسفنجة لمسح السيارة وغسلها بالماء والمنظف من الخارج جيدًا، وبعد ذلك تستخدم إسفنجة أخرى لتنظيف الإطارات بنفس السائل، ثمترك السيارة قليلا حتى الجفاف، ثم مسح السيارة بقطعة قماش جافة، ثم يرش الرذاذ الملمع على بقع صغيرة ومتفرقة على جسم السيارة، وبعد ذلك استخدام قطعة قطنية من القماش بمسح وتوزيع الملمع على جسم السيارة بالكامل.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق