اليوم.. المحطة الأخيرة لقطار الثانوية العامة.. وبداية محاسبة الغشاشين

الأحد، 01 يوليو 2018 02:00 ص
اليوم.. المحطة الأخيرة لقطار الثانوية العامة.. وبداية محاسبة الغشاشين
انتهاء الامتحانات غدا

بانتهاء امتحانات الإستاتيكا والفلسفة والجيولوجيا يصل قطار الثانوية العامة للعام 2017  / 2018 محطته الأخيرة غدا الأحد ليدخل الطلاب وأسرهم فى مرحلة جديدة من القلق والتوتر فى انتظار النتيجة.

وأوضح الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة أن الامتحانات شهدت هدوء غير مسبوق وحالات الغش قليلة مقارنة بأى عام مضى.

 

وكشف رئيس امتحانات الثانوية العامة، فى تصريحات صحفية عن الإعلان غدا الأحد عن عدد حالات الغش والإجراءات ضد المتهمين، مشيدا بجهود وزارة الداخلية فى تأمين الامتحانات ونقل الأسئلة وكشف الغشاشين، لافتا إلى أن حدوث تجاوزات فى بعض اللجان وتم اتخاذ الإجراءات حيالها.

 

وأشاد رئيس امتحانات الثانوية العامة بالشكل الذى ظهر عليه الامتحان ووصفه بأنه مشرف إذ لم يشهد تسريب إطلاقا وما تم من قبل صفحات الغش محاولات كان هدفها إفساد الامتحانات، وتم التصدى لها.

 

كما كشف  الدكتور رضا حجازى، عن أن  طلاب الشعبة الأدبية يؤدون امتحان الفلسفة والمنطق بإجمالى  248 ألفا و513 طالبا وطالبة، ويؤدى طلاب الشعبة العلمية "رياضيات" امتحان مادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا) بإجمالى 108 آلاف و838 طالبا، ويؤدى طلاب شعبة العلمى علوم الامتحان فى مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية بواقع 239 ألفا و704 طلاب وطالبات بإجمالى 597 ألفا و55 طالبا وطالبة.

 

 

وكشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم تفاصيل معركة الوزارة ضد صفحات الغش الإلكترونى خلال فترة الامتحانات، مؤكدة أن فريق مكافحة الغش داخل غرفة العلميات نجح فى ضبط أى محاولة غش الكترونية بمساعدة رؤساء اللجان والمراقبين داخل اللجان فى فترة قصيرة من خلال تقنية معينة داخل كراسة الامتحان.

 

 وأوضحت المصادر بأنه تم إبلاغ جهات التحقيق والجهات الأمنية بأسماء مواقع على صفحات الغش والواتس آب تجاوزت الـ"40 موقعا خلال فترة الامتحانات وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أصحابها والقبض على بعضهم.

 

  عقوبة الغش

وتابعت المصادر: سوف يحرم بعض الغشاشين من الامتحانات عامين وإحالتهم للنيابة والبعض الأخر يحرم عاما والبعض يحرم من مادة واحدة.

 

 

 

وأرجعت المصادر  سبب عدم غلق صفحات الغش الكبيرة إلى أن بعضها يوجد لديها سيرفرات بث من خارج مصر رغم انها تعمل من الداخل ورغم ذلك لم تنجح فى تسريب الامتحان.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق