اليمن تتحرر.. الجيش يسيطر على مناطق جديدة في الحديدة والقبض على 12 حوثيا

السبت، 30 يونيو 2018 11:00 م
اليمن تتحرر.. الجيش يسيطر على مناطق جديدة في الحديدة والقبض على 12 حوثيا
الميليشيات الحوثية

يوما بعد يوم تواصل قوات الجيش اليمنى بمساندة قوات التحالف العربي تقدمها في السيطرة على المناطق اليمنية، لتحريرها من الميليشيات الحوثية المسلحة.
 
عمليات تمشيط واسعة في المناطق الشرقية لمديريات التحيتا وبيت الفيه والدريهمي بمحافظة الحديدة أجرتها مؤخرا قوات من الجيش اليمني، ومعارك عنيفة شهدتها المزارع والمناطق المستوية فى السويق والمغرس والمدمن، لتتوسع المعارك فى العمق بتجاه مركز مديرية التحيتا"، مضيفا أن قوات الجيش تقدمت أكثر من 30 كلم فى التحيتا.
 
المعارك أسفرت عن مصرع وإصابة العشرات من عناصر المليشيا الحوثية، علاوة على أسر 12 آخرين، وشنت مقاتلات التحالف العربى غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات وتعزيزات المليشيا الحوثية على امتداد الساحل الغربى، كما استهدفت بغاراتها الجوية تعزيزات للمليشيا شمالى منطقة حيس قتل فيها 20 حوثيا، ودمرت ثلاثة أطقم عسكرية.
 
الحكومة اليمنية تؤكد على تحرير الأراضي اليمنية
 
يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه الحكومة اليمنية استعداد قواتها لتحرير محافظة الحديدة وبقية الأراضى اليمنية، مستنكرة التعنت المتعمد من قبل الميليشيات الحوثية التابعة لإيران إزاء القبول بالحلول السياسية الممكنة.
 
وأضافت الحكومة اليمنية أن الحل السياسى فى اليمن يجب أن يقوم على المرجعيات الأساسية وهى المبادرة الخليجية وآلياتها ومخرجات مؤتمر الحوار الوطنى وقرارات مجلس الأمن وبصورة خاصة القرار رقم 2216.
 
وعبرت الحكومة اليمنية عن بالغ قلقها من مواصلة ميليشيا الحوثى الإرهابية مخالفة القرارات الأممية وانتهاك القوانين والأعراف الدولية.
 

تعليقات (1)
عائلة بدر الدين الحوثي الايرانية الفارسية ومليشياتها تنفد عمليات قتل اليمنيين العرب
بواسطة: رازح الدقم الحترة الكميم
بتاريخ: الأحد، 01 يوليه 2018 09:06 ص

مليشيات النظام الايراني في أيران و سوريا والعراق واليمن قتلت مئات الالاف من العرب وتواصل قتل المئات من العرب ،،،، حرام وعيب كبير جدا و لا يجوز لاي أيراني فارسي أو لبناني او عراقي او سوري أو حوثي أيراني أن ينسب نفسه و أهله للامام علي كرم الله وجهه ، أو الحسن والحسين سيدا شباب الجنة ، فهولاء هم من سادة و أشراف العرب ، والنظام الايراني الفارسي ومليشياته و أتباعه هم اعداء العرب و أعداء الامة العربية العظيمة . و عائلة بدر الدين الحوثي الايرانية الفارسية ومليشياتها تنفد عمليات قتل اليمنيين العرب .

اضف تعليق