الورطة الكبرى.. أموال تميم تهدد رئيس برشلونة السابق بالسجن

الأحد، 01 يوليو 2018 04:00 ص
الورطة الكبرى.. أموال تميم تهدد رئيس برشلونة السابق بالسجن
شعار مونديال قطر

السجن والعزلة والإرهاب أسماء تلتصق دائما بكل من له علاقة بتنظيم الحمدين، مؤخرا أعلنت محكمة إسبانيا الوطنية أن ساندرو روسيل رئيس برشلونة السابق ومستشار ملف قطر 2022 سيمثل أمام القضاء بتهمة غسيل الأموال، هو وأشخاص آخرين.
 
روسيل الذي يعمل مستشارا في لجنة مشاريع تنظيم قطر لمونديال 2022 مقابل 2000 يورو يوميا، قضى أكثر من عام تحت الاعتقال لعلاقته بتكوين منظمة إجرامية في إسبانيا، كما يتم استجوابه حول دوره بالحصول على عمولة غير قانونية من صفقة بيع حقوق نقل مباريات المنتخب البرازيل، وعقود رعاية أخرى تتعلق بمنتخب "سيليساو" عندما كان رئيس برشلونة السابق يعيش في البرازيل.
 
لعبة تنظيم الحمدين القذرة مع روسل بعقد يحمل توقيع الطرفين بأن يقوم ساندرو بالتخلص من كافة الملفات التي كان يعمل عليها من جهاز الحاسوب الشخصي.
 
ونجح روسيل بكسر قوانين نادي برشلونة في عام 2010 بعد وصوله إلى منصب الرئيس خلفاً لخوان لابورتا عندما وقع عقداً مع مؤسسة قطر لتكون راعياً للفريق، قبل أن يتحول العقد إلى الخطوط القطرية، وهو ما دفع المحققين إلى استجوابه حول شبهات تتعلق بحصوله على عمولة من القطريين للإمضاء على عقد الرعاية.
 
وكان روسيل ينوي الهرب إلى قطر أو تايلاند مطلع العام الحالي، لكن السلطات الإسبانية رفضت إطلاق سراحه، رغم أنه عرض تقديم مبلغ 400 ألف يورو لخروجه بكفالة.
 
واستقال ساندرو من منصبه في يناير 2014 بعد تفجر فضيحة صفقة انتقال البرازيلي نيمار وثبوت تورطه بالتهرب الضريبي عقب كشف أرقام الصفقة الحقيقية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق