قفزت 85 ألف جنيه.. رحلة شقق الإسكان الاجتماعي من الإعلان الأول حتى العاشر

الإثنين، 02 يوليو 2018 09:00 ص
قفزت 85 ألف جنيه.. رحلة شقق الإسكان الاجتماعي من الإعلان الأول حتى العاشر
وزارة الإسكان

لازال ارتفاع أسعار الوقود يلقي بظلاله على أسعار عدد من الخدمات التي تقدمها الحكومة للمواطن البسيط، والتي منها على وجه التحديد أسعار وحدات الإسكان الاجتماعي، الذي تنفذها الوزارة لصالح محدودي الدخل.

أسعار وحدات الإسكان الاجتماعي ارتفعت على مدار العامين المنصرمين أكثر من مرة، لتقفز من 135 سعر وحدات الطرح الأول للمشروع إلى 220 ألف جنيه في الطرح الأخير، بزيادة 85 ألف جنيه.  

مصادر  بوزارة الإسكان، قالت إن مبلغ جدية الحجز للوحدة فى الإعلان العاشر بمشروع الإسكان الاجتماعى سيتراوح ما بين 13 إلى 14 ألف جنيه، وسيتم تقسيط باقى مقدم الحجز على نحو 30 شهر، وهى الفترة المحددة لتسليم وحدات الإعلان العاشر.، على أن يتم  إضافة فوائد بنسبة تقدر بـ7% على سعر الوحدة مقابل أن يتم تقسيطها على 15 عام، ومن الممكن أن يتخطى سعر الوحدة الـ300 ألف جنيه، ويتم تسليم هذه الوحدات بعد 30 شهرا.

مى عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقارى، قالت إن الطرح العاشر سيتضمن 120 ألف وحدة سكنية بمساحات 90 متر كاملة التشطيب في 5 مدن جديدة هى أكتوبر الجديدة، العبور الجديدة، بدر، 15 مايو، والعاشر من رمضان.

سعر الوحدة فى الإعلانات الثلاثة الأولى كان لا يتجاوز الـ135 ألف جنيه، وتم تحريك سعر الشقة لـ154 ألف جنيه، عقب تحريك سعر الصرف مباشرة، وتم الحصول على موافقة من مجلس الوزراء بذلك، لأن قانون الإسكان الاجتماعى كان ينص على سعر الشقة بـ135 ألف، ليقفز بعد ذلك إلى 185 ألف، ومنها إلى 220 ألف في الإعلان العاشر. 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق