ورطة «أبو ريدة».. مصير الدوري معلق بموافقة الأندية على رفض اللعب الإفريقي

الإثنين، 02 يوليه 2018 08:00 ص
ورطة «أبو ريدة».. مصير الدوري معلق بموافقة الأندية على رفض اللعب الإفريقي
عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة

بجملة التخبط الكروي، والمسئول عنه في المقام الأول اتحاد الكرة المصري المتهم بتشويه سمعة مصر بالخارج بعد حصول مصر على صفر من النقاط في كأس العالم بروسيا 2018، بات دوري كرة القدم الجديد مهدداً بالتأجيل أو الإلغاء، وفقاً لما صرح عامر حسين رئيس لجنة المسابقات.

قال «حسين» إنه تقدم بتوصية إلى هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، يطالب من خلالها أندية الأهلى والزمالك والإسماعيلى والمصرى بالاعتذار عن المشاركة فى النسخة الجديدة من البطولات الأفريقية، على أن تكتفى الأندية الأربعة بالمشاركة فى البطولة العربية فقط.

أوضح رئيس لجنة المسابقات أن المواعيد الجديدة التي أقرها الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" للنسخة المقبلة لدورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية، ستضطر إقامة جولات ذهاب وإياب فى شهر مارس وأبريل ومايو لأندية الأهلي والاسماعيلي والزمالك والمصري، ما يعني أن هذه الأندية لن تخوض مباريات فى الدورى فى الشهور الثلاثة نظرًا لانشغالهم بالسفر حيث تستغرق المباريات ما يقرب من 15 يومًا بين الذهاب والإياب، في ظل أن هذه الأندية مشاركة فى البطولة العربية، كما يتزامن مع ذلك إقامة 5 مباريات رسمية للمنتخب الوطنى فى الموسم الجديد فى تصفيات أمم افريقيا 2019، وهو ما يجعل إقامة الدورى الجديد وانتظامه مستحيلا.

توصية عامر حسين لرئيس اتحاد الكرة، طالبت بضرورة إقناع هذه الأندية بالاعتذار عن النسخة الانتقالية المقبلة من البطولات الأفريقية والاكتفاء بالمشاركة فى البطولة العربية.

ويدرس اتحاد الكرة خلال الساعات المقبلة عدد من المقترحات لتجاوز هذه الأزمة، أولها بلعب الدورى من دور واحد فى الموسم المقبل لتخفيف الحمل على اللاعبين، أو مجموعتين كما كان قبل ذلك، وسيعرض كل ذلك على ممثلي الأندية في الاجتماع الذي سيعقده اتحاد الكرة بأندية الدورى الممتاز يوم الاثنين المقبل.

يذكر أن الـ «كاف» قرر مؤخراً تعديل موعد إقامة بطولة أمم أفريقيا لتقام فى شهر يونيو بدلاً من يناير، كما قرر عمل مرحلة انتقالية للبطولات الأفريقية على أن تبدأ فى شهر نوفمبر المقبل، أى فى نفس الشهر الذى تنتهى فيه النسخة الحالية، أملاً في أن انهاء جميع المسابقات فى مايو المقبل بسبب انطلاق أمم افريقيا 2019 بالكاميرون فى يونيو المقبل.


 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق