لبيك اللهم لبيك.. الأوقاف والأزهر تستعدان لموسم الحج بالـ«موشن جرافيك»

الأحد، 01 يوليه 2018 04:00 م
لبيك اللهم لبيك.. الأوقاف والأزهر تستعدان لموسم الحج بالـ«موشن جرافيك»
موسم الحج

كشفت وزارة الأوقاف بدء استعدادها لموسم الحج للعام الهجري 1439، بالانتهاء من خطة توعية الحجيج في المطارات والموانئ.

قال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف إن خطة موسم الحج تم اعتمادها من الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وتشترك فيها مديريات أوقاف القاهرة والسويس والأقصر والبحر الأحمر والإسكندرية .

أوضح «طايع» أن الخطة تتضمن التنسيق بين إدارة الوعظ بالأزهر الشريف ووزارة الأوقاف، لإرسال واعظ كل 12 ساعة إلى المطارات والموانئ التى يغادر منها حجاج بيت الله الحرام على أن تكون مكافأتهم من جهة عملهم.

ومن جانبها تقوم مديريات الأوقاف المختلفة بإرسال 2 من الأئمة أصحاب الكفاءة العلمية كل 12 ساعة إلى المطارات والموانئ على أن يبدأ العمل من الساعة التاسعة صباحا على مدار 24 ساعة خلال أيام سفر حجاج بيت الله الحرام.

تتستهدف خطة التوعية إطلاع الحجاج على الشعائر أثناء المناسك، والتوعية بالمطارات والمزارات.

وكشف رئيس القطاع الديني،  إعادة طبع كتاب «التيسير فى الحج» وتخصيص بعض الخطب والدروس والندوات حول موضوع الحج، والمشاركة فى البرامج التلفزيونية والإذاعية لشرح مناسك الحج.

قال الدكتور أسامة هاشم الحديدى، منسق مركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية، كشف إعداد دليل فقهي مصور عن الحد والعمرة، استعداداً لموسم الحج وعيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى إعداد فيديوهات «موشن جرافيك» لشرح مناسك الحج، وإعداد دليل فقهى عن أحكام الأضحية، وكتيب يتناول الأحكام الفقهية المتعلقة بعمل الجزار، و مجلة حائط عن فضل العشر الأوائل من شهر ذى الحجة، وفيديوهات عن سنن وآداب عيد الأضحى.

وأوضح «هاشم» أنهم بصدد  إعداد حملات توعوية تتضمن منشورات وإرشادات فقهية عن فضل الأشهر الحرم والأحكام الفقهية المتعلقة بالاستعداد للحج وشراء الأضاحى ونشرها على صفحات المركز على مواقع التواصل الاجتماعى.


 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق