التطبيع الإعلامي القطري الإيراني.. قصة لقاءات مدير وكالة طهران بمستشار تميم

الأحد، 01 يوليه 2018 06:00 م
التطبيع الإعلامي القطري الإيراني.. قصة لقاءات مدير وكالة طهران بمستشار تميم
تميم بن حمد- أمير قطر
كتب- أحمد عرفة

يتخذ التطبيع القطري الإيراني، أشكال عديدة، ما بين استقدام الحرس الثوري الإيراني لحماية عرش تميم بن حمد، أو زيارات متبادلة بين المسؤوليين القطريين والإيرانيين، بجانب الاتفاقات التجارية، والاتصالات المتبادلة بين زعيمي البلدين، بجانب كل هذا يظهر التطبيع الإعلامي، بين وسائل الإعلام القطرية والإيرانية.


التطبيع القطري الإيراني

اتفاقات عديدة أبرمتها وكالة الأنباء القطرية مع وكالة الأنباء الإيرانية، لتبادل الأخبار فيما بينهما، بجانب لقاءات أجراها المسئوليين الإعلاميين القطريين والإيرانيين، للاتفاق على طريقة موحدة لتدفق وبث الأخبار، كنوع من تفعيل التطبيع القطري الإيراني الذي ظهر جليا تزامنا مع بداية المقاطعة العربية للدوحة.

أمجد طه، الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، سلط الضوء على التفعيل الإعلامي بين قطر وإيران، موضحا أن الدوحة بدأت تفعل هذا التطبيع الإعلامي، للدفاع عن الإخوان وحزب الله، وتشويه الأحداث في اليمن  وسوريا ولبنان، وقال في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على «تويتر»: قناة الجزيرة في قطر فعلت اتفاقيتها مع وكالة إرنا الإيرانية.

 

 Capture
تغريدة أمجد طه
 

وأضاف الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، أن مدير عام أرنا محمد خدادي المقرب من الحرس الثوري الإيراني التقى بمستشاري الأمير القطري تميم بن حمد واتفقوا على تنسيق أخبار إيران واليمن ولبنان وسوريا والإخوان المسلمين وحزب الله، والابتعاد عن انتقاد طهران!

من جانبه فتح ضاحي خلفان، قائد شرطة دبي السابق، النار على تنظيم الحمدين، مؤكدا أن أزمة الدوحة أصبحت على الهامش، ولم تعد تشغل بال دول الرباعي العربي الداعي لمكافحة الإرهاب الممول من قطر.

أزمة قطر

1
 

وقال قائد شرطة دبي السابق، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على «تويتر»: تبقى الدوحة على الهامش و محطوطة ما همنا دام في صف السعودية، اما  العلاقة بـ١٣ شرط، إن كان ذاك الطرف يرغب بودية لنا البنادق بوجه النذل مقلوطة، اللي تحدى بيأخذها بزندية حوثي ايراني الذي كالشاة مربوطة، صداقته مع تميم المجد وردية!

وتابع قائد شرطة دبي السابق: «يا تميم ابعد الله عنك عيال الحرام.. أنت تسجل تاريخا يندى له جبين كل عربي أبي».

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق