وداعا لتهشم شاشات «الآيفون».. شركة آبل تستحدث تقنية جديدة لامتصاص الصدمات

الإثنين، 02 يوليو 2018 10:00 ص
وداعا لتهشم شاشات «الآيفون».. شركة آبل تستحدث تقنية جديدة لامتصاص الصدمات
أيفون

لمنع تحطم الزجاج، يعكف مبتكرو شركة أبل، على ابتكار أدوات جديدة لامتصاص الصدمات داخل هواتف الآيفون الجديدة.

وبذلك في حال لم تكن هناك حافظة على الهاتف، فالبتالي يكون الهاتف أكثر صلابة بدونها، ويكون قادرًا على امتصاص الصدمات قبل ثوانى من ارتطام الهاتف بالأرض، إما عن طريق تغيير دوران الهاتف أو المساعدة على تخفيف السقوط.

وبعنوان «التدابير المضادة  للجهاز إلكترونى» شرحت أبل طريقة حماية الهاتف بالتفصيل بالتحديث الأخير، لبراءات الاختراع التى تملكها بمكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية، بحسب موقع «ديلى ميل» البريطاني.

 

أيفون

 

وتستخدم شركة أبل أجهزة استشعار الحركة داخل الهاتف الذكى لاكتشاف وقت سقوطه والبدء فى التحضير للتأثير، وسيتم استخدام أجهزة الاستشعار القريبة من الجزء الخارجى من الجهاز لتحديد التأثير المحتمل.

 

ويتم إرسال هذه البيانات من هذه المجسات إلى معالج الذى ينفذ العمليات الحسابية بسرعة البرق لحماية جزء الأيفون الذى على وشك أن يصل إلى الأرض، وعندما يحدد أى جزء من الهاتف معرض للخطر، فإن الهاتف سيحاول امتصاص الضربة أو تغيير اتجاهها لحفظ الزجاج.

 

وتقول شركة أبل إنه يمكن دمج النظام فى الهواتف المحمولة والهواتف الخلوية، والهواتف الذكية، وأجهزة الكمبيوتر اللوحية  وأجهزة الكمبيوتر الشخصية، والمساعدات الرقمية الشخصية، ومشغلات الوسائط ، والأجهزة الإلكترونية الأخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق