مقتل اثنين من أبرز القيادات الحوثية.. ووزير الخارجية اليمني يشكر «الإمارات» على مساعاداتها المستمرة

الإثنين، 02 يوليه 2018 02:00 ص
مقتل اثنين من أبرز القيادات الحوثية.. ووزير الخارجية اليمني يشكر «الإمارات» على مساعاداتها المستمرة
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

تخسر مليشيات الحوثيين يوميا قيادات بارزة في صفوفها خلال معركة "النصر الذهبي" التي يخوضها الجيش اليمني والتحالف العربي، ضد تلك المليشيات المدعومة من إيران، مما أربك صفوف المليشيات بشكل كبير خلال الفترة الماضية.

يأتي هذا تزامنا مع اجتماعات تجريها الحكومة اليمنية، مع مسؤوليين إماراتيين، لبحث مستجدات معركة تحرير "الحديدة" اليمنية، حيث وجه وزير الخارجية اليمني، الشكر للقوات الإماراتية لجهودها بشأن مواجهة الحوثيين.

وذكرت بوابة "العين" الإماراتية مقتل قياديين من مليشيات الحوثيين، وأسر 30 عنصرا في معارك نشبت مع القوات اليمنية المشتركة بمديرية التحيتا جنوب مدينة الحديدة. 

وأكد موقع المقاومة اليمنية الوطنية أن القياديين أحمد يحيى أحمد الداعي، وحمود أحمد أبو حلفة، قتلا مع 10 من مرافقي الأخير، في معارك مع القوات المشتركة المدعومة من التحالف العربي بمديرية التحيتا.

يذكرأن القيادي الحوثي أحمد يحيى الداعي، من أبرز القيادات المدربة والموثوقة بها، وكذلك يعد القيادي أبو حلفة قائد مجموعة الاقتحام في التحيتا، وقتل إثر معارك عنيفة شهدتها المديرية، تكبدت فيها المليشيا عشرات القتلى والجرحى.

 وزير الخارجية اليمني خالد حسين اليماني، التقى بعد مقتل القيادين الحوثيين سفير الإمارات لدى اليمن سالم الغفلي، ووجه الأول للأخير الشكر على ما تقدمه دولة إمارات من مساعادات للحكومة الشرعية اليمنية، قائلا إن أبناء الإمارات يقفون في خندق واحد مع اليمنيين في كل جبهات الشرف لهزيمة المشروع الحوثي المدعوم من إيران.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية، إن وزير الخارجية اليمني، ناقش مع سفير الإمارات لدى اليمن التطورات الخاصة بالمعارك ضد الحوثيين في الساحل الغربي والتقدم الكبير الذي تحرزه قوات الجيش اليمني، وتحركات الملف الدبلوماسي وجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة.

وكان الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، علق على مستجدات معركة تحرير الحديدة، قائلا في تغريداته له عبر حسابه الشخصي على «تويتر» باللغة الإنجليزية: نرحب بالجهود المتواصلة التي يبذلها المبعوث الخاص للأمم المتحدة، مارتن جريفيث، لتحقيق انسحاب غير مشروط للحوثيين من مدينة الحديدة والميناء، لقد أوقفنا حملتنا مؤقتًا للسماح بوقت كاف لاستكشاف هذا الخيار بشكل كامل.. نأمل أن ينجح.

 

 

تعليقات (1)
دويلة قطر ليس معها سوى الكلام الفارغ وتبديد وتبدير اموال الشعب القطري
بواسطة: جمال أنور محمد سعيد
بتاريخ: الإثنين، 02 يوليه 2018 09:30 ص

ميليشيات الحوثي الايرانية الفارسية و أبواقها في اليمن الحبيب تنفي تماما وقف التحالف العربي وقفاً مؤقتاً للهجمات على الحديدة ، بينما أالنظام الايراني الفارسي يؤكد بان الامارات العربية المتحدة اوقفت الهجمات في الحديدة ، و أتباع النظام الايراني الفارسي المهابيل المساطيل الجهال حائرون فيمن يصدقوا طابور طويل من الدجالين المهلوسين والمشعودين يقودهم دجال ومشعود وحرامي أيران المدعو خامنئي .

اضف تعليق