أين نواب العمرانية من مشكلات الدائرة؟.. القمامة والأغنام تحول حياة المنطقة إلى جحيم

الإثنين، 02 يوليو 2018 07:00 م
أين نواب العمرانية من مشكلات الدائرة؟.. القمامة والأغنام تحول حياة المنطقة إلى جحيم
انتشار أكوام القمامة

حولت أكوام القمامة المنتشرة فى بلد الأهرامات حياة مواطني محافظة الجيزة إلى جحيم، ورغم سعى الدولة ممثلة في وزارة التنمية المحلية والأجهزة التابعة لها للقضاء على هذه القنبلة الموقوتة في مدن وأحياء المحافظات بالجمهورية، مازالت مشكلة القمامة مستمرة وتكاد تكون وصلت في إحدى أكبر أحياء المحافظة إلى ذروتها الأمر الذي يؤكد إننا نحتاج الكثير والكثير للقضاء على هذه الظاهرة.

 

 

 

 

حى العمرانية الذي يعتبر أحد أكبر أحياء الجيزة وتصل مساحته إلى نحو 50 كم، شهدت الكثير من شوارعه، انتشار أكوام القمامة وغياب عربات النظافة في عدد من ساعات اليوم، وما زاد الطين بله انتشار الأغنام على تلك القمامة للتخذ منها مرعى للأكل والراحة في بعض الأوقات، ما دفع العديد من سكان هذا الحي في تقديم العديد من الشكاوي لرفع القمامة في أسرع وقت ممكن.

من جانبه حمل اللواء جمال عبد الرشيد القائم بأعمال رئيس حى العمرانية هيئة النظافة بالجيزة مسئولية انتشار القمامة قائلًا «أنه سيوجه بسرعة رفع تلك القمامة في أسرع وقت ممكن والعمل على قضاء عليها بالتنسيق مع الجهات المعنية.. هي المفروض تبع الهيئة ولكن سأتواصل معها حالًا لرفع تلك الكميات».

 

وأكد القائم بأعمال حي العمرانية سعى الحي دائما على تقديم المساعدة لهيئة النظافة للقضاء على أى تجمعات للقمامة، للظهور بالشكل اللائق وتقديم خدمة أفضل للمواطن. 

 يحيى فايد، رئيس هيئة النظافة بالجيزة، قال إنه سيتم توجيه حملات عاجلة على الأحياء منها حى العمرانية للقضاء على تلك التجمعات للقمامة، مؤكدًا على تنسيقة  مع جميع الأحياء بعمل قص وتشجير وضبط للبلدورات للظهور بالشكل اللائق، مؤكدًا أن المحافظة تسعى لتقديم الدعم الفنى والمادى للهيئة لمساعدتها فى رفع كميات أكبر من القمامة خلال الفترة القادمة، مشيرا إلى أنه تم تفعيل منظومة كاميرات المراقبة بالهيئة بكافة المقالب والجراجات واستحداث إدارة المراقبة والتحكم لمتابعة تحركات السيارات وأحكام السيطرة عليها ومنع التلاعب. 

 

وطلبت الهيئة الدعم فى الموازنة بـ 748 مليون جنيه، بما فيها الجمع السكنى، بحسب ما أكده يحي فايد مضيفًا أن الهيئة تحتاج إلى 3 آلاف عامل بتكلفة تقدر بنحو 100 مليون جنيه، و(8 عربيات كنس) بتكلفة 50 مليون جنيه، كما تحتاج لإنشاء محطتين  بجانب المحطتين الموجودتين حاليا فى الوراق وكرداسة.

وطرحت محافظة الجيزة مناقصات أمام شركات النظافة الراغبة للعمل بجميع مناطق المحافظة وذلك فى عدد من الصحف القومية، بحسب ما أكده اللواء علاء الهراس، نائب محافظ الجيزة للأحياء مشيرًا أن وزارة البيئة ستدرس مع المحافظة تيسير شروط التعاقد مع الشركات خلال الأيام المقبلة قبل الطرح، واختيار أفضل الأسعار التى تتقدم بها الشركات.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق