لاعبون أقل تكلفة وأكثر إنجازا.. الألعاب الشهيدة تستعيد كرامة مصر بعد فضائح كرة القدم

الإثنين، 02 يوليه 2018 04:00 م
لاعبون أقل تكلفة وأكثر إنجازا.. الألعاب الشهيدة تستعيد كرامة مصر بعد فضائح كرة القدم
الربّاع المصري محمد إيهاب

بعد أيام قليلة من خروج مصر من منافسات كأس العالم في روسيا، خالية الوفاض دون أن تحرز أي نقطة في مبارياتها الثلاث والحزن الذي خيم على المصريين خلال الفترة الأخيرة، كان أبطال الألعاب الشهيدة على موعد لتحقيق الحدث والإنجاز الذي فشل منتخب كرة القدم في تحقيقه، باستطاعتهم في رفع  في حفظ ماء وجه المصريين بدورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط بإسبانيا بعد احتلالهم المركز الخامس بتحقيق 45 ميدالية بواقع 18 ذهبية و11 فضية و16 برونزية.
 
وقدم لاعبو مصر في رفع الأثقال والملاكمة أداء مميزًا في هذه الدورة باستطاعتهم فى السيطرة على ذهبيات البحر الأبيض المتوسط بتراجونا، فحصل منتخب رفع الأثقال على 9 ذهبيات واستطاعت مصر عن طريق لاعبيها بالملاكمة في تحقيق ثلاث ذهبيات أخرى.
 
الـ 9 ذهبيات في رفع الأثقال، حصل عليهم من المنتخب المصري كل من محمد إيهاب وسارة سمير وأحمد سعد وجابر فرحان بواقع ميداليتين لكل منهما، فضلاً عن ذهبية وحيدة للاعب رجب عبد الحى، بينما حصد ثلاثى الملاكمة، يسرى رزق وعبد الرحمن عرابى ووليد سعيد على 3 ذهبيات فى ختام المنافسة.

 

 

 فريدة عثمان هي الآخرى كانت من ضمن الذين حققوا ذهبيات في الدورة، حيث حصدت السباحة الماهرة على ذهبيتين فى السباحة، كما حققت نانسى طمان فى الجمباز، ورمضان درويش فى الجودو، ودينا مشرف فى تنس الطاولة ذهبية لكل منهما، وهيثم فهمى فى المصارعة.

 

كان لمصر نصيب أيضًا في الحصول على الميداليات الفضية، حيث حصل أحمد الأصفر وجيانا فاروق على ميداليتين فضيتين في الكاراتية، فضلا عن ثنائى السباحة فريدة عثمان وعبد الرحمن العربى وثنائى المصارعة سامى مصطفى ومحمد السيد فضلاً عن مصطفى إبراهيم فى رفع الأثقال وأحمد قمر فى الرماية ومحمد عبد العال فى الجودو وثنائى التايكوندو سيف عيسى ورضوى السيد.

 ثلاثى الكاراتية مالك سلامة وأحمد المصرى وأريج راشد حصلوا هم الآخرين على برونزيات، بينما حصل على زهران على برونزية الجمباز، وعفاف الهدهد فى الرماية ومروان القماش بطل السباحة حصل على برونزيتين وزميله على خلف الله وهبة أحمد فى رفع الأثقال فضلاً عن ثلاثى المصارعة أحمد حسن وحسام المرغنى وسمر حمزة وسعيد عبد القادر فى الفروسية ومحمد محيى الدين فى الجودو وهداية ملاك فى التايكوندو وهبة صالح ودينا بركات فى الأثقال.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق