ما لا تعرفه عن «هشام نزيه» الفائز بجائزة فاتن حمامة للتميز

الإثنين، 02 يوليو 2018 06:00 م
ما لا تعرفه عن «هشام نزيه» الفائز بجائزة فاتن حمامة للتميز
هشام نزيه
كتب - حسن شرف

 
تسعى إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ40، إلى تقديمه في صورة مختلفة، ومتميزة، وهو ما بدأ بتعيين المنتج والسيناريست محمد حفظي، رئيسا للمهرجان، وهو الاختيار الذي عول عليه صناع ومحبي السينما العربية، لتقديم دورة تليق بتاريخ مهرجان القاهرة.
 
ولتسليط الضوء على المواهب في الفن المصري، أعلنت اللجنة الاستشارية العليا لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى تكريم الموسيقار هشام نزيه بمنحه جائزة فاتن حمامة للتميز، خلال الدورة الأربعين للمهرجان، التي تقام في الفترة من 20 إلى 30 نوفمبر المقبل.
 
تكريم هشام نزيه، جاء تقديرًا لعطائه ومسيرته المضيئة والحافلة بالكثير من الأعمال البارزة في مجال التأليف الموسيقى، بالإضافة إلى مكانته المتميزة كأحد أبرز النجوم الموهوبين في مجاله، وذلك وفقا للبيان الذي أصدره المهرجان اليوم الإثنين.
 
 
 
من ناحيته أعرب الموسيقار هشام نزيه عن ترحيبه وسعادته بالجائزة والتكريم، الذي يأتي من القاهرة السينمائي الدولي، والذي يعتبره أهم مهرجانات المنطقة العربية، وأهم حدث فني مصري، مؤكدا أن سعادته مضاعفة لأن الجائزة تحمل اسم الفنانة القديرة فاتن حمامة وهو ما يمنحها وزنا كبيرا.
 
وأضاف نزيه أن تلك الجائزة رسالة مهمة لجيله ولأجيال أخرى، ومحفزة لاستكمال المشوار والحلم والطموح، فالاعتراف بالمجهود وتتويجه له تأثيره الكبير، مشيرا إلى أنه يشعر بمنتهى الفخر والسعادة لشعوره أن السينمائيين باتوا عائلته وفتحوا له بيتهم.
 
وقال محمد حفظي رئيس المهرجان، إن الاحتفاء بالفنان هشام نزيه في هذه الدورة، جاء تتويجا لدوره المؤثر والملهم في مجال التأليف الموسيقي للعديد من الأعمال السينمائية، والتي أضافت لها عمقا وبريقا خاصا، وهو ما ينسجم تماما مع الخط الذي رسمه المهرجان في تكريمه للمبدعين، مشددا على أن له رصيدا كبيرا من الأعمال غير التقليدية والمتميزة نال بعضها جوائز محلية وعالمية وهو ما يشكل حالة مختلفة.
 
 
ولد هشام نزيه يوم 23 أكتوبر عام 1972، وبدأ مشواره بفيلم هيستريا عام 1998، بطولة النجم الراحل أحمد زكي، مرورا بعدد من الأعمال السينمائية والدرامية، التي قام بالتأليف الموسيقى لها مثل «عمر 2000 »، و«الساحر»، و«السلم والثعبان».
 
كما قدم الموسيقى التصويرية لـ«حرامية في كي جي تو»، و«سهر الليالي»، و«تيتو»، و«عن العشق والهوى»، و«إبراهيم الأبيض»، و«بلبل حيران»، و«الفيل الأزرق»، و«إكس لارج»، و«الكنز»، و«الأصليين»، و«ولاد رزق»، و«هيبتا»، بالإضافة لعدد من المسلسلات منها «أفراح القبة»، و«العهد»، و«السبع وصايا»، و«شربات لوز»، و«نكدب لو قلنا مابنحبش»، و«نيران صديقة»، و«الابواب المغلقة».
 
 
وحصل هشام نزيه خلال رحلته، على جائزة أفضل موسيقى تصويرية لعدد كبير من أعماله، منها «هيبتا»، و«أسوار القمر»، و«الساحر»، و«تيتو»، وسهر الليالى»، و«الفيل الأزرق»، و«الأصليين»، و«عمر 2000»
 
هشام نزيه
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق