عايز تقدم لابنك في المدارس اليابانية؟.. إليك التفاصيل والشروط والعناوين والمصروفات

الإثنين، 02 يوليو 2018 11:00 م
عايز تقدم لابنك في المدارس اليابانية؟.. إليك التفاصيل والشروط والعناوين والمصروفات
المدارس المصرية اليابانية

بعث قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بإتاحة باب التقدم للطلاب على المدارس المصرية اليابانية الطمأنينة في قلوب أولياء الأمور، على خلفية رغبة عدد كثير منهما بنقل أولادهم لهذه المدارس، وهو ما سيزيد البحث للتعرف على معلومات أكثر عنها، وهو ما أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم في الساعات القليلة الماضية، من شروط وقواعد عبر موقعها الرسمي للقبول بهذه المدارس.

 يتم تدريس المناهج المصرية الجديدة باللغة العربية والمطورة والتى سيتم البدء فى تطبيقها على كل الطلاب بدءا من العام الدراسى 2018-2019 ، في إطار تقديم المدارس المصرية اليابانية تجربة متميزة للطلاب بمعايير دولية، إضافة إلى تطبيق أنشطة “التوكاتسو اليابانية” الهادفة لبناء شخصية متكاملة للطلاب من خلال أسلوب حياة بالمدرسة، لإنشاء الطلاب يحملوا قيم وسلوكيات ومهارات وعادات إيجابية.


النظام التعليمي

1. استخدام المنهج الدراسى المصرى الجديد 2018-2019 بالإضافة إلى أنشطة “التوكاتسو” كأنشطة أساسية

2. اللغة العربية هى لغة التدريس الرسمية فى المدارس

3. 10 آلاف جنيه هي إجمالي مبلغ مصروفات المدارس المصرية اليابانية شامل ثمان آلاف جنيه (8,000) بالإضافة إلى ألفين جنيه (2,000) أنشطة.

 

شروط وقواعد القبول

التقديم للمدارس المصرية اليابانية التى سيتم تشغيلها العام الدراسى 2018/2019  يكون عبر البوابة الإليكترونية فقط، على ألا تطبق هذه القاعدة على أى مدارس أخرى تابعة لوزارة التربية والتعليم ولن يتم قبول أى طلبات للتقدم بأى وسيلة أخرى أو بعد المواعيد المحددة أو تم تقديمها قبل الميعاد المحدد وتتساوى الفرص لجميع الطلبات المقدمة بغض النظر عن أولوية التسجيل.

 أن يكون الطفل مصرى الجنسية وسنة وفق الشرائح العمرية المحددة لكل مرحلة تعليمية سيتم التقدم لها حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة فى أول اكتوبر من الأكبر سنًا فالأقل على النحو التالي:

 

السن - المرحلة من إلى

رياض أطفال 4 سنوات 5 سنوات عدا يوم واحد (المرحلة الأولى)

رياض أطفال 5 سنوات 6 سنوات عدا يوم واحد (المرحلة الثانية)

 من 6 سنوات 7 سنوات عدا يوم واحد (الصف الأول الإبتدائى)

• لا يجوز الاستثناء من شرط السن الموضح بالبنود السابقة فى ضوء مراحل التنسيق.

وفقًا للعنوان المثبت ببطاقة الرقم القومى لولى الأمر أو أى مستند رسمى يرجع تاريخه إلى ما قبل الإعلان بمدة لا تقل عن ستة أشهر يلتزم الراغب في الالتحاق بالمدرسة المصرية باليابانية بالقرب ، حيث يثبت الإقامة فى النطاق المطلوب، وتكون الأولوية فى القبول للطلاب الأقرب فى السكن للمدرسة المتقدم اليها فى حالة المفاضلة بينهم على النحو التالى:

o الحى/ جهاز المدينة فى المحافظات الكبرى

o المدينة التابع لها المدرسة فى حالة وجود أكثر من مدرسة داخل المحافظة الواحدة

o المحافظة فى حالة وجود مدرسة واحدة فقط بها

• توقيع ولى أمر الطفل المتقدم على إقرار يتضمن النقاط التالية:

• قبوله أن يطبق ابنه النموذج اليابانى بكافة أعبائه داخل وخارج المدرسة.

• قبوله تقديم خدمة تطوعية للمدرسة لمدة عشرين ساعة سنويًّا، ووفقًا للقواعد التى تضعها المدرسة.

• سداد المصروفات الدراسية فى موعدها.

 

المستندات المطلوبة بعد الاختيار النهائى:

1. شهادة ميلاد مميكنة للتلميذ

2. بطاقة الرقم القومى لولى الأمر

3. إثبات محل الإقامة للعنوان الحالى بتاريخ سابق على الإعلان بسته أشهر على الأقل وذلك فى حالة اختلاف محل الإقامة الحالى عن المثبت فى بطاقة الرقم القومى.

4. إقرار من ولى الأمر يتضمن النقاط التالية:

• قبوله أن يطبق ابنه النموذج اليابانى بكافة أعبائه داخل وخارج المدرسة.

• قبوله تقديم خدمة تطوعية للمدرسة لمدة عشرين ساعة سنويًّا، ووفقًا للقواعد التى تضعها المدرسة.


قواعد التقديم:

• يجب أن يكون ولى الأمر والطفل مصريى الجنسية

• أن يكون سن الطفل وفق الشرائح العمرية المحددة لكل مرحلة تعليمية سيتم التقدم لها على النحو المبين أدناه.

• .يجب التأكد من ملء كل البيانات المطلوبة فى كل فقرة بدقة حتى يتم حفظ البيانات وتتم عملية التقدم بنجاح

• .يجب أن يتم ملء البيانات الشخصية بحرص مع كتابة الاسم رباعيا وفقا لما هو مدون ببطاقة الرقم القومى والعنوان المدرج فى بطاقة الرقم القومى والحالى فى حالة اختلافه عن المدرج فى بطاقة الرقم القومي.

• أى خطأ فى البيانات الشخصية قد يتسبب فى عدم القدرة على التواصل مع ولى الأمر وقد يتسبب فى فقدان الفرصة المتاحة.

• يجب أن يراعى ولى الأمر تسجيل بيانات الطفل مرة واحدة فقط وفى حالة تسجيل بيانات نفس الطفل لأكثر من مرة واحدة سوف يتسبب ذلك فى حرمان الطفل من فرصته وسيتم استبعاد الطلب كاملاً، ولن يكون لولى الأمر حق إعادة التقديم مرة أخرى أو الرجوع على الوزارة بأى حق قانوني.

• يجب الحرص فى اختيار المدرسة المطلوب التقدم إليها وفق الجدول أدناه بناء على عنوان ولى الأمر ببطاقة الرقم القومى أو العنوان الحالى الذى يمكن إثباته والسارى لمدة لا تقل عن ستة أشهر سابقة لتاريخ التقدم.

 
 

إجراءات التقديم:

يتم تسجل الطلبات على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لمدة أسبوعين من تاريخ الإعلان مع مراعاة ما يلى:

1. تتاح الفرصة مرة واحدة فقط لولى الأمر لتسجيل بيانات نجله، وبمجرد انتهاء التسجيل والضغط على زر “حفظ” وظهور رسالة “تم التسجيل بنجاح” لا يمكن تعديل البيانات المسجلة للتلميذ.

2. ملء البيانات الشخصية بعناية والتأكد من تسجيل اسم التلميذ والعنوان وفقًا لما هو مدون بالرقم القومى.

3. أى خطأ فى البيانات الشخصية قد يتسبب فى عدم القدرة على التواصل مع ولى الأمر وبالتالى ضياع الفرصة المتاحة لتسجيل التلميذ.

4. تسجيل بيانات التلميذ مرة واحدة فقط، لأن تكرار التسجيل قد يتسبب فى استبعاد التلميذ نهائيًا، دون الرجوع على الوزارة بأى حق قانونى.

5. الحرص فى اختيار اسم المدرسة المطلوب التقدم إليها

6. التأكد من ملء جميع البيانات المطلوبة حتى تتم عملية التسجيل بنجاح.

7. أى محاولة لتقديم بيانات مغلوطة أو مستندات غير معتمدة سوف يتم الاستبعاد نهائيا وذلك حتى تتاح الفرص للجميع بسهولة ووفقا لمبدأ تكافوء الفرص.

8. تكون كل مدرسة وحدة منفصلة عن الأخرى أثناء عملية التقديم ولا يحق لأى متقدم اختيار أكثر من مدرسة ومن يقوم بذلك يعرض طلبه للحذف بالكامل.

9. يقوم ولى الأمر بالتوقيع على كافة التعهدات والإقرارات التى تحددها وتقررها إدارة المدارس المصرية اليابانية بما يكفل الإلتزام الكامل بنظام تشغيل المدارس.

10. فى حالة اكتشاف أى بيانات أو وثائق غير صحيحة أو إخفاء أى معلومات عن حالة الطالب يحق لإدارة المدرسة اتخاذ الإجراءات القانونية و الجنائية ضد مقدميها و ليس لهم الحق فى اى مطالبات او تعويضات.

11. يعتبر كل المتقدمين مرشحين للقبول مبدئيا و يكون القبول النهائى بعد اجتياز الاختبارات و المقابلات المقررة و لا يحق الرجوع على الوزارة باى حق قانونى فى حالة عدم القبول.

 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق