تقاعد «الدكروري» وترقية 215 قاضي ومستشار.. ماذا دار في عمومية مجلس الدولة؟

الثلاثاء، 03 يوليه 2018 04:00 ص
تقاعد «الدكروري» وترقية 215 قاضي ومستشار.. ماذا دار في عمومية مجلس الدولة؟
عمومية مجلس الدولة
كتب محمد أسعد

عقدت اليوم الاثنين، الجمعية العمومية لمستشاري مجلس الدولة، وذلك لنظر ترقية عدد من قضاة ومستشاري المجلس، واعتماد التشكيل الجديد لأعضاء المجلس الخاصة، والذي يضم أقدم نواب لرئيس المجلس، وتوزيع الاختصاصات على المحاكم المختلفة.

عمومية مجلس الدولة (1)

وتمت الموافقة على ترقية عدد 114 قاضي بالمجلس لدرجة نائب رئيس مجلس الدولة، وترقية 101 من درجة مستشار إلى درجة وكيل مجلس الدولة.

وتنشر "صوت الأمة" التشكيل الجديد لأعضاء المجلس الخاص، أعلى سلطة إدارية بمجلس الدولة، والذي يضم أقدم 6 نواب لرئيس مجلس الدولة، بالإضافة لرئيس المجلس الحالي المستشار أحمد أبو العزم، والذي من المقرر أن يبدأ العمل اعتباراً من 7 يوليو الجاري.

حيث يتولى المستشار بخيت إسماعيل، النائب الأول لرئيس مجلس الدولة، رئاسة الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع، والمستشار ربيع الشبراوي، رئيساً لإدارة التفتيش الفني، والمستشار يسري الشيخ، رئيساً لمحكمة القضاء الإداري، والمستشار ممدوح صديق، رئيساً لهيئة مفوضي الدولة، والمستشار حسن شلال، رئيساً لقسم التشريع، والمستشار يحيي خضري نوبي، رئيساً للمحاكم الإدارية والتأديبية.

عمومية مجلس الدولة (2)

وغادر المجلس الخاص 4 من أعضاءه، بعد بلوغهم السن القانونية، وهم المستشار يحيي دكروري، النائب الأول لرئيس مجلس الدولة سابقاً، بالإضافة للمستشارين فايز شكري حنين، وأحمد أبو النجا ومهند عباس.

وقال المستشار أحمد أبو العزم، رئيس مجلس الدولة، أمام ما يزيد من 600 من قضاة المجلس، الذين حضروا الجمعية العمومية اليوم، أن مجلس الدولة صرح قضائي شامخ قبل أن يُولد معظم الحاضرين، حيث توالى عليه أجيالاً من رواد القضاة، وسطروا أحكاماً كتبت بماء الذهب في التاريخ، والجميع يبذلون جهداً كبيراً لوجه الله، ومن أجل إعلاء ميزان العدل.

عمومية مجلس الدولة (3)

وأبدى سعادته بمشاركة القضاة في الجمعية العمومية، معلناً عن تحديد يوم الأول من يوليو من كل عام، لتكريم القضاة الذين أكتمل عطاؤهم كنوع من التقدير لهم، وأطلق عليه "يوم الوفاء"، مبدياً سعادته بتحقيق السرعة في انجاز القضايا خلال العام المنصرم.

كما قام المستشار أحمد أبو العزم، رئيس المجلس بتكريم المستشار يحيي دكروري، النائب الأول لرئيس المجلس سابقاً، والذي بلغ سن التقاعد يوم 30 يونيو، بالإضافة لباقي أعضاء المجلس المتقاعدين وهم المستشار مهندس عباس، والمستشار فايز شكري حنين، والمستشار أحمد أبو النجا.

عمومية مجلس الدولة (4)

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق