«HTC تترنح».. شركة الهواتف الذكية تعلن تسريح 1500 موظف للحد من الخسارة

الثلاثاء، 03 يوليه 2018 12:00 ص
«HTC تترنح».. شركة الهواتف الذكية تعلن تسريح 1500 موظف للحد من الخسارة
HTc
كتبت : رانيا فزاع

في أزمة جديدة لسوق التكنولوجيا أعلنت شركة HTC، بتسريح عدد 1500 موظف بعد سنوات من فقدان المال وحصة السوق وأكدت الشركة المصنعة للهواتف الذكية في تايوان يوم الاثنين أنها تعمل على تقليص حجمها كجزء من "إعادة تنظيم الموارد على نطاق أوسع في المنظمة، كما إنها تتوقع استكمال تسريح العمال بحلول سبتمبر.

وقال متحدث باسم شركة HTC في بيان قدمه إلى CNNMoney: «تواصل HTC مراجعة عملياتها لضمان توافق موارد الإنتاج مع المبادرات الإستراتيجية الرئيسية ، حتى تتمكن الشركة من التنافس بفعالية أكبر في أسواقها المستهدفة مع الحفاظ على حدتها المبتكرة».

على الرغم من نجاح عدد كبير من هذه الهواتف فى الأسواق مثل HTC One ، فقد شهدت  حصة الشركة انخفاض فى السوق بثبات وسط منافسة شديدة من Apple و Samsung.

واحتفظت شركة HTC بنسبة 0.3٪ فقط من سوق الهواتف الذكية في الربع الأول من هذا العام ، من 10٪ في عام 2011 ، وفقًا للبيانات التي قدمتها شركة Gartner إلى CNNMoney،  وقال تونج نجوين  المحلل لدى غارتنر: "إنهم ليسوا منافسا هاما في مجال الهواتف الذكية".

في هذه الأثناء ، لم يثبت رهان الشركة على الواقع الافتراضي بشكل جيد ما يكفي لإحياء ثروات الشركة.

في وقت سابق من هذا العام ، أكملت جوجل صفقة بقيمة 1.1 مليار دولار لشراء ما يقرب من 2000 من مهندسى HTC والموظفين الفنيين. كل هذا يترك HTC في موقف الاضطرار إلى تقليص طريقها إلى النجاح.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق