كوب واحد من عصير القصب يقي من 6 مشكلات صحية خطيرة

الثلاثاء، 03 يوليه 2018 08:00 ص
كوب واحد من عصير القصب يقي من 6 مشكلات صحية خطيرة
عصير قصب
كتب أحمد قنديل

 

يعتبر عصير القصب من أكثر المشروبات التي تحتل مكانة خاصة لدى الكثيرين، فلا يتردد أحد فى تناول كوب من عصير القصب بصورة يومية، ولكن يعتقد البعض أن تناوله قد يؤثر على حالتنا الصحية بالسلب، والبعض الأخر يعتقد أنه به فوائد صحية عديدة.

 

فكما جاء فى موقع" 1mhealthtips"، المعني  بأخبار الصحة، فأن تناول كوب من عصير القصب له المثير من الفوائد الصحية التي تعود على الجسم والتي تقى من مخاطر أمراض عديدة، والتي يأتي على رأسها الآتي:


تقوية صحة العظام:

تناول عصير قصب السكر يعزز من تواجد عناصر الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم ، ومستويات البوتاسيوم في جسمك، وبالتالي، يعزز من صحة العظام ويقى من مخاطر التعرض للإصابة بهشاشة العظام لذا يعد شراب ممتاز للأطفال.


تعزيز الطاقة:

يعتبر عصير القصب من أكثر المشروبات التي تعزز الطاقة فى الجسم كونه غني بالسكروز ، وبالتالى يساعد يفى امتصاص السكر بسهولة فى الجسم وبالتالى الحصول على مزيد من الطاقة.


 صحة الكلى:

 يحتوي عصير القصب على نسبة منخفضة من الصوديوم ودرجة منخفضة من الكولسترول ولا يحتوي على دهون مشبعة ، فإن عصير قصب السكر يساعد في الحفاظ على الكلى بحالة جيدة. 


خفض مستويات الكوليسترول:

 وقد أفادت الدراسات أن شرب عصير قصب السكر الخام يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكولسترول  ، على حد سواء الدهون الثلاثية والكوليسترول LDL ، والتي يمكن أن تحمي قلبك أكثر وتساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية مع تقدمك في السن.


 يمنع السرطان:

قصب السكر يساعد في الوقاية من السرطان إلى حد ما، ويرجع ذلك إلى ارتفاع محتواه القلوي بسبب تركيز الحديد والمنغنيز والمغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم.  من الصعب على الخلايا السرطانية البقاء في بيئة قلوية ، وهذا هو السبب في أن سرطان البروستاتا والثدي يمكن محاربته عن طريق استهلاك عصير قصب السكر بانتظام.


صحة الجلد:

 أحد مكونات عصير قصب السكر هو أحماض ألفا هيدروكسي، وبالتحديد حمض الجليكوليك، وهو ما يساعد فى منع تأثيرات الأكسدة على الجلد وبالتالى الحفاظ على شباب البشرة، كما يمكن لعصير قصب السكر، عند استهلاكه بانتظام، أن يزيل التهابات الجلد، مع تقليل علامات الشيخوخة ، بما في ذلك الشوائب والتجاعيد والندوب وتغير اللون.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا