برلين تواصل التحدي.. صحيفة ألمانية: ترامب لن يقدر على عرقلة «السيل الشمالي-2» الروسي

الثلاثاء، 03 يوليه 2018 10:00 ص
برلين تواصل التحدي.. صحيفة ألمانية: ترامب لن يقدر على عرقلة «السيل الشمالي-2» الروسي

تواصل ألمانيا تحديها للإدارة الأمريكية ورئيسها دونالد ترامب الذي يهدد منذ فترة بفرض عقوبات على شركاء أوروبيين حال إصرارهم على تلقي الغاز الروسي. 

أكدت ألمانيا قبل ذلك أن ترامب عاجز عن منع بناء خط أنابيب الغاز "السيل الشمالي-2" بين روسيا وألمانيا، موضحة أن جميع محاولاتها باءت بالفشل حتى الآن .

صحيفة "دي فيلت" الألمانية اليوم قالت في تقرير لها اليوم إن عقوبات ترامب ضد شركائه في الاتحاد الأوروبي لن تقدر على عرقلة بناء خط أنابيب الغاز "السيل الشمالي-2"، مضيفة أن سياسة ترامب الخارجية في قطاع الطاقة فاشلة فشلاً ذريعاً حتى الآن.

 أوضحت الصحيفة أن ألمانيا أيدت بناء "السيل الشمالي-2"، ووافقها في ذلك السويد وفنلندا، وتم بالفعل تحضير الجزء الأول من خط أنابيب الغاز على طول قاع بحر البلطيق.

لم تقف مهاجمة الصحيفة لترامب عند هذا الحد، بل أضافت أن الفرصة الأخيرة المتاحة  لترامب هي فرض عقوبات اقتصادية على 5 شركات طاقة غربية تمتلك حصة في مشروع غازبروم العملاق، لكن رغم ذلك، فلا أحد يضمن نجاح هذه العقوبات في تحقيق أهدافها.

يذكر أن الولايات المتحدة طلبت من حلفاءها في الدول الأوروبية التوقف عن المشاركة في مشروع "السيل الشمالي-2" مهددة بفرض عقوبات على أولئك الذين لا يمتثلون لمطالبها، عارضة مقابل الاستغناء عن الغاز الروسي، الغاز الطبيعي المسال الذي تنتجه .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق