التجربة الروسية.. هل ينجح اتحاد الكرة في إعادة الجماهير للملاعب؟

الثلاثاء، 03 يوليه 2018 02:00 م
التجربة الروسية.. هل ينجح اتحاد الكرة في إعادة الجماهير للملاعب؟
اتحاد الكرة

غابت المتعة الكروية عن مباريات الدوري المصري والكأس خلال الـ 5 سنوات الماضية التي غاب فيها الجمهور عن المدرجات بعد احداث بورسعيد الدامية التي أسفرت عن استشهاد ما لا يقل عن 72 مشجع، فملاعب بلا جمهور كشجرة بلا ثمار.

ومرارًا وتكرارًا يطالب الجميع بضرورة عودة الجمهور إلى الملاحب لتحقيق المتعة والإثارة الغائبة منذ فترة، في ظل كثرة الحديث في الأونة الأخيرة بين رؤساء الأندية ووزير الرياضة الجديد واتحاد الكرة حول تطورات هذا الملف الشائك المسيطر والمتحكم فيه الجهات الأمنية التي تهتم في المقام الأول ببسط الأمن والاستقرار الحفاظ على أرواح المواطنين.

وفي تطور جديد شهده ملف عودة الجمهور، استقر مجلس الجبلاية بالتنسيق مع الجهات الأمنية على عودة الجماهير للمدرجات فى الموسم الجديد للدورى بأعداد تدريجية على أن يتم تطبيق الطريقة الروسية التى تم العمل بها فى كأس العالم المقام حاليا بروسيا .

وتعتمد الطريقة الروسية على fan Id لكل مشجع يحتوى على البيانات الخاصة به مثل الاسم والعنوان ورقم البطاقة يدخل به جميع المباريات كما سيتم حجز التذاكر عن طريق المواقع الإليكترونية واستخراج الـ Id فى أماكن مخصصة برقم سرى وذلك من أجل سهولة تحديد أى خارج عن النص وتوقيع عقوبات قاسية علي أى مشاغب لعودة المدرجات فى مصر لصورتها الطبيعية.

وكانت الجهات المنظمة الروسية لكأس عالم 2018 استخدمت طريقة fan ld «بطاقة هوية المشجع» التي برهنت نجاح النظام الأمني للحكومة الروسية وهو أيضاً أحدى الأسباب الرئيسية التي ساهمت في جعل هذه النسخة من كأس العالم استثنائية على الأقل بالنسبة للجماهير.

يذكر أن اتحاد الكرة أعلن أمس أن الدورى سينطلق أول أغسطس المقبل.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق