كيف حققت وزارة المالية 5 مليارات جنيه وفرا ماليا في 6 أشهر؟

الثلاثاء، 03 يوليو 2018 09:00 م
كيف حققت وزارة المالية 5 مليارات جنيه وفرا ماليا في 6 أشهر؟
محمد معيط
مروة الغول

بعد تطبيق منظومة إدارة المعلومات المالية الحكومية، حققت وزارة المالية وفرا ماليا بقيمة (5) مليارات جنيه خلال أول 6 أشهر من تطبيق المنظومة، حيث تنفذ وزارة المالية منظومة ميكنة إدارة التدفقات المالية الحكومية حتى تواكب مصر أحدث النظم العالمية في الإدارة الحكومية.

وخلال الفترة من أغسطس (2017)، وحتى يونيو الماضي نظمت وزارة المالية (69) ورشة عمل لضمان جودة تطبيق السياسات المالية الحديثة، حيث أسهمت ايجابيا في صقل مهارات العاملين بوزارة المالية والجهات المعنية بتطبيق منظومتي الدفع والتحصيل الإلكتروني ونظام معلومات الإدارة المالية الحكومية. 

وكذلك عقد دورات تدريبية لأعضاء الجهاز المركزي للمحاسبات على مستوى جميع محافظات الجمهورية للتدريب على منظومة (منظومة إدارة المعلومات المالية الحكومية)، كما تم تدريب جميع العاملين بالوحدات الحسابية على مستوى الجمهورية على كيفية الصرف من الحسابات الخاصة والتمويل الذاتي، وإعداد المعالجة المحاسبية لتطبيق آلية الصناديق والحسابات الخاصة والتمويل الذاتي طبقا للمنظومة الإلكترونية.

وأصدرت وزارة المالية عدد من الكتب الدورية والتعليمات التنفيذية لتعريف العاملين بالوحدات الحسابية والموازنية والمراقبين الماليين بالمنظومة الالكترونية الجديدة لضمان التطبيق السليم للسياسات المالية وأهدافها الإستراتيجية لخدمة الاقتصاد القومي.

وكان وزير المالية الدكتور محمد معيط، أكد على أهمية إنشاء إدارة مركزية بهيكل مصلحة الضرائب تختص بالمهن الحرة مع التوسع في إنشاء مأموريات متخصصة للمهن الحرة في المحافظات المختلفة علي غرار مركز كبار ممولي المهن الحرة بالقاهرة، الذي حقق طفرة في الإيرادات الضريبية من هذا القطاع المهم  وارتفاع حصيلته إلى (3) مليارات جنيه مقابل اقل من 330 مليونا منذ 3 سنوات .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق