انتهاك الحوثي مستمر والأمم المتحدة مكتوفة الأيدي.. هل يستمر تجاهل معاناة الحديدة؟

الثلاثاء، 03 يوليه 2018 03:00 م
انتهاك الحوثي مستمر والأمم المتحدة مكتوفة الأيدي.. هل يستمر تجاهل معاناة الحديدة؟
مارتن جريفيث

في وقت يعيش فيه سكان وأبناء محافظة الحديدة معاناة كبيرة على خلفية الكثير من التجاوزات والانتهاكات التي تقدم عليها ميلشيات الحوثي في الأيام الماضية ، يتجاهل المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث ما يتعرض له أهالي الحديدة من قتل واعتقال وإخفاء قسري على يد الحوثيين.

 المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد تركي المالكي، أكد أن تحرير مدينة الحديدة ومينائها يجب أن يُستغل من الأمم المتحدة لإيجاد الطرق للوصول إلى حل سياسي، لافتاً إلى أن غريفيث أُعطي الوقت والمساحة الكافية، حيث زار اليمن خمس مرات بغرض محاولة جمع الأطراف إلى طاولة الحوار.

جاء ذلك خلال زيارة غريفيث إلى اليمن والعاصمة صنعاء حيث التقي قيادات ميليشيات الحوثي في جولة مفاوضات جديدة يسعى من خلالها إلى طرح موضوع الانسحاب من الحديدة ومينائها، وهو مطلب تتمسك به الحكومة الشرعية والتحالف، ودعا أبناء المحافظة المبعوث الأممى إلى زيارة الحديدة، ليقف على تجاوزات ميليشيات الحوثي.
 
اللجنة الدولية للصليب الأحمر اعلنت عن استئناف عملها في اليمن وتقديمها المساعدات الإنسانية في مجالات الصحة والجراحة هناك، مشيرة إلى أن طواقمها قدمت مساعدات إغاثية وإيوائية لأكثر من سبعة آلاف نازح في مدينة الحديدة ومديريتي الحوك والمراوعة خلال الأسبوعين الماضيين. 

وكان المتحدث الرسمى باسم تحالف دعم الشرعية فى اليمن، العقيد تركى المالكي، قال الاثنين الماضي، عن تحرير مدينة الحديدة وميناءها، أنه يجب أن يستغل من الأمم المتحدة لإيجاد الطرق للوصول إلى حل سياسي.

تعليقات (1)
أعوان النظام الايراني الفارسي في اليمن يواصلون قتل وتعذيب المدنيين و الاهالي في اليمن
بواسطة: سعد محمود الفرام الدعاس
بتاريخ: الثلاثاء، 03 يوليه 2018 03:26 م

ألاف من جثث أعوان النظام الايراني الفارسي في اليمن الحبيب تتهاوى تحت أقدام حراس الجمهورية و لواء العمالقة والمقاومة التهامية وقوات الشرعية اليمنية الباسلة عرب اليمن الاحرار الابطال

اضف تعليق