الرئيس السيسي في خطاب لمجلس النواب: أتمنى أن تحظى الحكومة بثقة نواب الشعب

الثلاثاء، 03 يوليه 2018 12:11 م
الرئيس السيسي في خطاب لمجلس النواب: أتمنى أن تحظى الحكومة بثقة نواب الشعب
مجلس النواب يستقبل حكومة مصطفى مدبولى

تلقى مجلس النواب صباح اليوم، رسالة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، أعرب فيها عن أمله أن تحظى الحكومة المشكلة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على ثقة المجلس ونوابه ممثلي الشعب المصري.
 
وتعرض حكومة الدكتور مصطفى مدبولي اليوم الثلاثاء، برنامجها خلال الفترة المقبلة، أمام نواب الشعب، وأعلن رئيس المجلس الدكتور علي عبدالعال عن تلقيه الرسالة من السيسي، أخرطه خلالها الرئيس بتشكيل الحكومة وعرض برنامجها على المجلس.
 
وتابع «عبد العال»: «قال الرئيس فى خطابه للبرلمان: (أتمنى أن تحظى الحكومة بثقة الشعب الذى تشرفون بتمثيله، وأن تحقق الحكومة ما تصبو إليه البلاد من رقى ورفعة)».

وأوضح رئيس البرلمان، أن الدستور نظم كيفية منح الثقة للحكومة ونصت اللائحة على إجرءات تنظيم منح هذه الثقة، وتم تلاوة قرار رئيس الجمهورية 296 لسنة 2018 بنشكيل الحكومة والذى تضمن تعيين مصطفى مدبولى رئيس الوزرء، وتم تلاوة باقى أسماء الوزراء.

في السياق ذاته يركز بيان الحكومة الذى يلقيه رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى أمام مجلس النواب فى الجلسة العامة اليوم الثلاثاء، على 5 محاور رئيسية.

جاء المحور الأول من بيان الحكومة تحت عنوان: «حماية الأمن القومى المصرى وسياسة مصر الخارجية»، حيث تضمن عددا من الأهداف الاستراتيجية والبرامج الفرعية والتى تتلخص فى تحقيق الاستقرار الأمني، والذى يشمل تأمين القوات المسلحة للأمن القومي، وتطوير أساليب المواجهة الأمنية للعمليات الإرهابية، وتطوير أنشطة مكافحة الجرائم، وتأمين المنافذ والمناطق السياحية والأثرية.

كما تتضمن الأهداف الاستراتيجية فى محور «حماية الأمن القومى» تطوير الخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين، ونشر سماحة الإسلام لمواجهة التطرف الفكرى والإرهاب، وتعزيز دور المؤسسات الثقافية فى مواجهة التطرف الفكري، وضمان تحقيق الأمن القومى العربى والإقليمي، فضلا عن الحفاظ على الهوية المصرية لأبناء المصريين بالخارج، ومكافحة الهجرة غير النظامية، وتعزيز قيم المواطنة والمسئولية، وتعزيز حقوق الإنسان وصون الحريات الأساسية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق