البرلمان يحيل 4 قوانين للجان المختصة.. وقد يوافق على قرض لإصلاح التعليم قريبا

الثلاثاء، 03 يوليه 2018 03:00 م
البرلمان يحيل 4 قوانين للجان المختصة.. وقد يوافق على قرض لإصلاح التعليم قريبا
مجلس النواب - صورة أرشيفية
مصطفى النجار

يستقبل مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان، في البهو الموقر للمجلس، وكان الرئيس قد أرسل خطابا للبرلمان صباح اليوم، أعرب فيها عن أمله أن تحظى الحكومة المشكلة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على ثقة المجلس ونوابه ممثلي الشعب المصري.
 
وعلى الرغم من حجم الملفات التي يناقشها البرلمان اليوم، إضافة إلى استقبال حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان، إلا أن البرلمان لم يهمل المفات الموكلة إليه. حيث أحال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة اليوم الثلاثاء، قرار رئيس الجمهورية رقم (399 لسنة 2018)، بشأن الموافقة على قرض إصلاح التعليم الموقع بين مصر، والبنك الدولي بمبلغ (500) مليون جنيه الموقع في واشنطن في (11 إبريل 2018)، إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.   
   
كما أحال رئيس مجلس النواب مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل أحكام القانون رقم (127 لسنة 1981) إلى لجنة الشئون الاقتصادية، ومشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إنشاء نقابة الفلاحين والمنتجين الزراعيين إلى لجنة مشتركة من لجان الزراعة والري والخطة والموازنة والشئون الدستورية والتشريعية، كما أحال مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون إعادة تنظيم هيئة الأوقاف المصرية إلى لجنة مشتركة من لجان الزراعة والأوقاف والإسكان والإدارة المحلية والخطة والموازنة.
 
كما أحال «عبد العال» مشروع قانون مقدم من إحدى النائبات وأكثر من عشر أعضاء المجلس بإنشاء صندوق رعاية الطفولة إلى لجنة مشتركة من لجان التعليم والبحث العلمي والخطة والموازنة.
 
كما أحال مشروع قانون مقدم من النائبة نشوى الديب و60 نائبا آخرين بشأن تعديل بعض أحكام قانون رقم (122 لسنة 1988)، بشان مكافحة المخدرات إلى لجنة مشتركة كمن لجان الدفاع والأمن القومي والشئون الدستورية والتشريعية والشئون الصحية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق