900 ألف فرصة خلال الفترة المقبلة.. كيف تخطط حكومة «مدبولي» للحد من البطالة؟

الثلاثاء، 03 يوليو 2018 04:00 م
900 ألف فرصة خلال الفترة المقبلة.. كيف تخطط حكومة «مدبولي» للحد من البطالة؟
مصطفى مدبولى
مصطفى النجار

الحكومة تستهدف أن يكون القطاع الخاص في جميع المجالات هو قاطرة التنمية في الفترة المقبلة، في الوقت الذي ستقدم الدولة كل الدعم لذلك، كانت هذه العبارة بداية لإعلان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لوعود الحكومة أمام مجلس النواب.  
 
وأضاف خلال استعراضه بيان الحكومة أمام الجلسة العامة للبرلمان اليوم الثلاثاء، أن الحكومة تستهدف توفير 900 ألف فرصة عمل خلال الفترة المقبلة بالتنسيق مع القطاع الخاص، مشيرا إلى أن العام المقبل سيتم الانتهاء من إنشاء 13 مجمعا صناعيا، والذي يوفر 43 ألف فرصة عمل. وأوضح أن سعى الحكومة لتوفير فرص عمل للحد من البطالة ومعدلات الفقر.
 
وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن محور بناء الإنسان المصري، ببرنامج الحكومة سيتضمن العمل على ترسيخ الهوية الثقافية والحضارية من خلال تفعيل دور المؤسسات الثقافية بدعم قوة مصر الناعمة من خلال المشروع القومي للترجمة والتبادل الثقافي وتحقيق أقصى قدر من العدالة الثقافية والوصول للمناطق الأكثر احتياجا ونشر ثقافة تعزيزي الموهبة والنبوغ والإبداع في المجتمع، وتطوير منظومة العمل الثقافي والمؤسسات الثقافية بالشراكة المجتمعية مع مختلف الأطر.
 
وبحسب مصطفى مدبولى، سيتضمن أيضا التوعية الإعلامية بمنظومة القيم والموروث الحضاري من خلال تفعيل دور وسائل الإعلام في نشر القيم الإيجابية بالمجتمع، وتنظيم الفتاوى الدينية في كافة وسائل الإعلام والإلتزام بقوائم الفتوى، والرقابة على البرامج الإعلامية وتطبيق نظم المشاهدة المسبقة وتغليظ العقوبة على وسائل الإعلام التى تتجاوز الآداب العامة وقيم المجتمع.
 
وأكد «مدبولي»، أنه سيتضمن نشر ثقافة العلوم والإبتكار بتهيئة بيئة مشجعة للبحث العلمى والتعليم الإبداعي ومواصلة برنامج جامعة الطفل بمشاركة 31 جامعة حكومية، و تفعيل برامج أكاديمية الشباب المصرية للعلوم والتوسع في المعارض الدولية ومتاحف العلوم، وأيضا مكافحة علاج الإدمان، بتوعية 1.2مليون شاب بخطورة الإدمان وتعاطي المخدرات، وإعداد 11مركزا جديدا لعلاج الإدمان والتعاطي، وتعظيم دور 15 ألف مؤسسة دينية وشبابية وثقافية لمكافحة التدخين والتعاطى.
 
 
 
1 (1)
 
1 (3)
 
1 (4)
 
1 (5)
 
1 (6)
 
1 (7)
 
1 (8)
 
1 (9)
 
1 (10)
 
1 (11)
 
1 (12)
 
1 (16)
 
1 (17)
 
IMG_9313
 
IMG_9315
 
IMG_9317
 
IMG_9323
 
IMG_9327
 
IMG_9331

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة