«تطوير التعليم وكمان مرة تطوير التعليم».. ماذا يخبرنا برنامج حكومة مصطفى مدبولي؟

الأربعاء، 04 يوليه 2018 08:00 ص
«تطوير التعليم وكمان مرة تطوير التعليم».. ماذا يخبرنا برنامج حكومة مصطفى مدبولي؟
التعليم فى مصر
كتب محمود حسن

ضمن الأهداف الاستراتيجية التى وضعتها الحكومة فى برنامجها الذى قدمه الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء للبرلمان صباح اليوم، جاء بناء الإنسان هدفا استراتيجيا ثانيا، ووضحت الحكومة ضمن هذا الهدف عدة برامج كان التعليم على رأسها.

وأكدت الحكومة أنها وضعت برنامجا يهدف لإتاحة التعليم للجميع دون تمييز، وذلك عبر إنشاء 100 مدرسة للتعليم بالنظام اليابانى، وإنشاء 22 مدرسة جديدة من مدارس النيل، وتغطية كل المحافظات بمدارس المتفوقين، وكذلك إنشاء صندوق للوقف الخيرى للتعليم، وفتح 1600 فصل دراسى جديد لذوى الإعاقة.

كما تخطط الحكومة لتحقيق تنافسية فى نظم التعليم، ووضعت ضمن أهدافها الوصول بترتيب مصر إلى المركز 80 فى تقرير التنافسية الدولية، وتطبيق نظام تعليمى جديد على طلاب رياض الأطفال والتعليم الاثاثى، وتضمين ثقافة التنمية المستدامة والبيئة فى 70% من المناهج التعليمية.

ووضعت الحكومة أيضا برنامجا لتطوير التعليم الفنى، وذلك برفع مستوى جودته، وإضافة أكثر من 47 ألف فصل جديد، وتطوير 525 مدرة، وكذلك منح المعلمين تدريب من برامج معتمدة دوليا، وكذلك تحويل 20% من التعليم الفنى إلى مدارس للتكنولوجيا التطبيقية، كما وضعت الحكومة فى أهدافها لتطوير التعليم الفنى إنشاء 8 جامعات تكنولوجية جديدة، وزيادة نسبة تدريب المعلمين إلى 20% مقارنة بـ 12% سابقا.

ووضعت الحكومة لنفسها هدفا، بإنشاء 100 كلية جديدة، وزيادة نسبة القيد فى التعليم الجامعى إلى 37%، وزيادة 4 جامعات أهلية ودولية جديدة واستكمال مشروع جامعة زويل، وحصول 50% من الكليات على الاعتماد المحلى و10% على الدولى.

 



 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق