لكل قاتل نهاية.. درنة تكتب نهاية عمر رفاعي سرور.. هكذا عثر الجيش الليبي على قبره

الأربعاء، 04 يوليو 2018 06:00 ص
لكل قاتل نهاية.. درنة تكتب نهاية عمر رفاعي سرور.. هكذا عثر الجيش الليبي على قبره
عمر رفاعى سرور
كتب أحمد عرفة

انتشرت خلال الفترة الماضية أنباء قوية تؤكد مقتل عمر رفاعي سرور، أحد أبرز الإرهابيين في ليبيا، وذلك خلال المعركة تحرير مدينة درنة الليبية، لتي قادها الجيش الليبي، وتمكن من تحرير المدينة بالكامل من كافة العناصر الإرهابية، ليخرج الجيش الليبي بتأكيد العثور على قبر القيادي الإرهابي.


مقتل عمر رفاعي سرور

مقتل عمر رفاعي سرور، كان له أثر كبير في إحداث ارتباك شديد لدى العناصر الإرهابية في تلك المدينة الليبية، خاصة لما له من قيادة كبيرة داخل تلك الجماعات الإرهابية، حيث يعد عمر رفاعي رفاعي المفتي الشرعي لمجلس شورى مجاهدي درنة، التابع لتنظيم القاعدة، والذي اتخذ من درنة قاعدة له في ليبيا.

 

قيادي سابق بالجماعة الإسلامية، أكد أن مقتل عمر رفاعي سرور، تعد هي نهاية كل متآمر على مصر والدول العربية، خاصة أنها ليست المرة الأولى التي يقتل فيها قيادات إرهابية مصرية سواء في سوريا أو ليبيا.


القضاء على الإرهابيين

من جانبها نقلت بوابة "العين" الإماراتية، عن اللواء سالم الرفادي، آمر غرفة عمليات عمر المختار في درنة، تأكيده أن الجيش الليبي، تمكن من العثور على قبر الإرهابي عمر رفاعي سرور، والإرهابي سفيان بن قمو، في مدينة درنة، فيما تجري السلطات الليبية تحليل DNA للإرهابيين عمر سرور وسفيان بن قمو للتأكد أن الجثمانين لهما، ومن ثم سيتم نقل الجثمان خلال الساعات القليلة المقبلة إلى المكان الذي تم فيه دفن جثث الإرهابيين، كما تمكن قوات الجيش الوطني من إلقاء القبض على أخطر الإرهابيين في صفوف الجماعات المتطرفة، مؤكدا أن قوات الجيش الليبي تمكنت من القبض على رشدي الموريتاني، وهو مرشد الجماعات المتطرفة في درنة.


من هو سفيان إبراهيم أحمد حمودة بن قمو

وذكرت البوابة الإماراتية، أن سفيان إبراهيم أحمد حمودة بن قمو، يعد الرأس المدبر لمليشيات شورى درنة الإرهابية وقائدا ميدانيا كبيرا بها، حيث عمل كسائق دبابة في الجيش الليبي، وانضم لاحقًا إلى الجماعة الليبية المقاتلة، كما أنه سجين ليبي سابق في معتقل جوانتانامو.

 

وحول مقتل عمر رفاعي سرور في ليبيا، قال ربيع شلبي، القيادي السابق بالجماعة الإسلامية، في تصريحات لـ"صوت الأمة"، إن لكل إرهابى ومجرم في حق وطنه نهاية مهما بعد عن مصر أو قرب، وهذ حدث مع إرهابيين كثر هربوا من مصر وانضموا للجماعات الإرهابية سواء في سوريا أو ليبيا.

 

وأضاف القيادي السابق بالجماعة الإسلامية، أن كل متآمر على مصر وأهلها ستكون نهايته القتل مهما تحصن وحاول الهرب لكن يد الحق والعدالة ستطوله.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق