«عسل ومسكر يا تين».. فوائد لا تعرفها عن التين الشوكى

الخميس، 05 يوليو 2018 06:00 ص
«عسل ومسكر يا تين».. فوائد لا تعرفها عن التين الشوكى
التين الشوكى

«بجنيه يا تين .. عسل ومسكر».. النداء يتكرر كثير في شوارع المحروسة مع الأيام الحارة التي تشهدها البلاد في فصل الصيف، البعض يجهل فوائده غير أن الجميع اتفق على «طعامته».
 
فوائد صحية عديدة، تحتفظ بها الفاكهة الأكثر تناولا وانتشار في الشارع، أهمهما تقوية المناعة وإنقاص الوزن، بحسب خبراء متخصصون. 
 
الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية والسمنة والنحافة، قالت إن تلك الفاكهة تتميز بانخفاض السعرات الحرارية، فالواحدة تحتوى على ما يقرب 30 سعر حراري، مشيرة إلى قدرته في المساعدة على هضم الطعام الدسم، لذا يمكن تناوله بعد الوجبات الدسمة، كما يساعد على تقليل التوتر والقلق وتهدئة
الأعصاب.
 
فوائد_زيت_التين_الشوكي
 
 
التين الشوكي يحتوى على مضادات الأكسدة، التى تعزز من حرق الدهون وتساعد على فقدان الوزن، وغنى بالألياف، وتحتوى 100 جرام على 3.6 جرام ألياف، ما يساعد فى تحسين الهضم وعلاج الإمساك ويساعد على الشعور بالشبع والامتلاء فترة طويلة.
 
كما يحتوى على كمية كبيرة من الماء، ما يساعد على ترطيب الجسد والتخلص من الجفاف، كذلك نسبة السكر في الدم ويقلل الرغبة فى تناول السكريات.
 
وتقوي الفاكهة جهاز المناعة، لاحتوائها على فيتامين C ومضادات الأكسدة، كما تقوى أنسجة العظام والعضلات والأسنان؛ لاحتوائها على الكالسيوم بنسبة عالية، وبالتالى تقى من هشاشة العظام، إضافة إلى أن يحمي القلب ويخفض ضغط الدم المرتفع ويقى من السرطان، لاحتوائه على الكولاجين ويحسن وظائف الدماغ ويعالج الأنيميا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة