دكتورك في مطبخك.. لو عايز مضاد حيوي فعال ركز على الـ5 حاجات دي (صور)

الأربعاء، 04 يوليه 2018 04:00 م
دكتورك في مطبخك.. لو عايز مضاد حيوي فعال ركز على الـ5 حاجات دي (صور)
خضروات وفواكه

لقرون عديدة مرت البشرية بمشكلات ومتاعب صحية لا حصر لها، بسبب عجزها عن التعامل مع بعض الأمراض والمشكلات الصحية والإصابات والجروح، لتمثل خطوة ابتكار المضادات الحيوية لاحقا انقلابا كبيرا في عالم الطب والعلاج.
 
منذ ابتكاره قبل عقود وحتى الآن أصبح المضاد الحيوي مسارا أساسيا في كثير من الحالات الصحية، بشكل جعله قاسما يوميا حاضرا بقوة في وصفات آلاف الأطباء وملايين المرضى يوميا، بشكل لا يمكن الاستغناء عنه، ولكن المشكلة أن الإفراط في تعاطي المضادات الحيوية قد تكون له آثار صحية صعبة، ما يُوجب البحث عن بدائل لها نفس الفاعلية وتحقق الأثر نفسه، دون المضاعفات والآثار الجانبية.
 
المفاجأة أن كثيرا من الأطعمة والعناصر الطبيعية التي نتعامل معها أو تحضر في تفاصيل حياتنا اليومية، لها فوائد صحية مباشرة، بعضها يقترب من الفوائد والأثر الطبي الذي يحققه المضاد الحيوية، وبحسب ما عرضه موقع doctor الطبي المتخصص، هناك أطعمة ومواد غذائية طبيعية تحتوي على نسبة كبيرة من المضادات الحيوية، أبرزها العناصر التالية:
 
الـثـــــوم
الثوم أحد العناصر الغذائية المفيدة للغاية، كما أنه مضاد حيوي قوي في مواجهة البكتريا والفيروسات، كما أنه غني بكثير من الفيتامينات والمعادن التي تشاهم بقوة في تعزيز صحة الجسم وتقوية جهاز المناعة.
 
ثوم
 

 

العسل الأبيض

الجميع يعرفون الفوائد الغذائية للعسل الأبيض، لكن الدراسات والأبحاث الحديثة أثبتت أيضا أنه يحتوى على كمية كبيرة من المضادات الحيوية، بما يساعد على مقاومة الأمراض والفيروسات، ويُعزز صحة الجسم، ويُحارب العدوى والالتهابات، ويعالج الجروح والحروق.

عسل
عسل

 

الكرنب

من الأصناف الحاضرة بقوة في كثير من البيوت المصرية، والمفضلة لدى أغلب المصريين، محشي الكرنب، وربما لا يعرف محبو هذه الأكلة أن الكرنب يحتوي على مجموعة مهمة من الفيتامينات والعناصر الغذائية والمضادات الحيوية التي تطرد السموم من الجسم وتقاوم الفيروسات والجراثيم.

كرنب

كرنب

 

خل التفاح

من العناصر الحاضرة دائما في كثير من المطابخ، وخل التفاح يحتوي على نسبة كبيرة من المضادات الحيوية، والمواد المطهرة، وهو بهذا التركيب يعمل على طرد السموم من الجسم، ويُعزز صحة الجهاز المناعي، كما أنه يُقاوم الأمراض.

خل تفاح
 
خل تفاح

 

جوز الهند

لجوز الهند فضلا عن نكهته المفضلة وطعمه الجميل، دور مهم وفعال في مقاومة كثير من الفيروسات والجراثيم والبكتيريا، في ضوء احتوائه على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية والمضادات الحيوية.

جوز هند
جوز هند

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

نجتمع على حبك

نجتمع على حبك

الإثنين، 17 ديسمبر 2018 11:45 ص