أتوبيس «فكرتك شركتك» يجوب مراكز الشباب.. والتمويل يصل إلى نصف مليون جنيه

الخميس، 05 يوليه 2018 02:00 ص
أتوبيس «فكرتك شركتك» يجوب مراكز الشباب.. والتمويل يصل إلى نصف مليون جنيه
أتوبيس فكرتك شركتك
تامر إمام

تفعيل دور مراكز الشباب وتفعيل دورها كمكان يلتقي فيه الشباب يعد أحد أهم أهداف وزير الشباب الجديد أشرف صبحي، واتضح ذلك خلال الزيارة التي قام بها اليوم إلى وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والتقى خلالها الوزيرة سحر نصر.

تم الاتفاق خلال اللقاء، على التعاون بين الوزارتين في الترويج لمبادرة "فكرتك شركتك" داخل مراكز الشباب، من خلال وجود أتوبيس المبادرة داخل مجموعة من مراكز الشباب، من أجل تعريف الأعضاء بالمبادرة وطرق الاستفادة منها، بجانب إقامة دورات تدريبية للشباب حول ريادة الاعمال بالتعاون مع شركة مصر للاستثمار في ريادة الأعمال التابعة لوزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

مبادرة "فكرتك شركتك عبارة عن برنامج يهدف للاستثمار في أفكار مشروعات مبتكرة، ومساعدة رواد الأعمال على تحويل أفكارهم إلى شركات ناشئة سريعة النمو وقادرة على المنافسة محليا وعالميا.

ويهدف البرنامج إلى اختيار مجموعة من الأفكار المتميزة، وتمويلها بمبالغ تتراوح بين 100 و500 ألف جنيه، من شركة مصر لرواد الأعمال، التي أسستها وزارة الاستثمار مؤخرا، وذلك مقابل حصة في الشركة الجديدة تتراوح بين 4 و8%.

وسوف تستفيد الفرق الفائزة بالتمويل في برنامج "فكرتك شركتك" لتسريع الأعمال، بفترة تدريب مدتها 4 أشهر، يتم العمل خلالها مع فرق العمل المشاركة في البرنامج لإكسابهم المهارات اللازمة لهم خلال دورة حياة المشروع بداية من الفكرة وحتى التوسع والنمو والتخارج.

وإلى جانب المساهمة المالية، فإن الفرق الفائزة سوف تستفيد أيضا من الدعم القانوني والتجاري والفني والإداري والإعلامي من قبل شبكة كبيرة من المختصين في الشركة القائمة على المبادرة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق