أهمها الأسمدة وبطاقات التموين والتلاميذ.. ماذا في داخل دولاب الحكومة؟ ( صور )

الخميس، 05 يوليه 2018 04:00 ص
أهمها الأسمدة وبطاقات التموين والتلاميذ.. ماذا في داخل دولاب الحكومة؟ ( صور )
مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء
كتب – محمد أبو النور

بدأ دولاب العمل الحكومى فى الضجيج والزئير، من خلال الاجتماعات والمناقشات ،وشعلة النشاط التى دبّت فى أوصال الوزارات والمديريات بالقاهرة والمحافظات،حيث اجتمع 3 وزراء ، وهم الزراعة والتموين والتربية والتعليم خلال 48 ساعة الماضية،بوكلاء الوزارات ومديرى المديريات ،لشرح خطط العمل والملفات والقضايا ذات الاهتمام الكبير،وأيضا مشاكل وأزمات الأسمدة وبطاقات التموين وتلاميذ المدارس ،وكثافات الفصول بالقاهرة الكبرى والمحافظات،وهو ما يبعث برسائل إيجابية ،عن دخول وزراء الحكومة إلى صٌلب و مُعترك هموم المواطنين مباشرة ، دون اللجوء إلى الانتظار والتسويف.

وزير التعليم ورياض الأطفال

ففى وزارة التربية والتعليم ، والتعليم الفنى ،يجتمع اليوم الدكتور طارق شوقى مع وكلاء الوزارة ، لعرض رؤيته حول تطبيق النظام الجديد للتعليم بمرحلة رياض الأطفال العام الدراسى المقبل 2018-2019.

 وقالت مصادر مسئولة بالوزارة ،إن الاجتماع سيناقش فيه الوزير مع مديرى المديريات التحديات المتعلقة بالقبول بمرحلة رياض الأطفال والكثافات فى الفصول والهدف من المنظومة الجديدة للتعليم.

طارق شوقي
طارق شوقي

 
وأوضحت المصادر، أن مديرى المديريات والمعلمين ، هم  الأساس فى نجاح المنظومة الجديدة للتعليم ، على اعتبار أنهم أداة التنفيذ على أرض الواقع، ومن ثم يجب أن يكونوا على علم ودراية بكل خطوة تتخذها الوزارة ،بشأن تطبيق النظام الجديد للتعليم حتى نضمن نجاحه.

وزير الزراعة وكارت الفلاح

وفى وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى ،أكد الدكتور عز الدين أبوستيت،أنه لن يسمح بترك المزارع المصرى فريسة فى يد أصحاب المصالح، وشدد على ضرورة وصول الدعم لمستحقيه من الفلاحين، وأنه على مديرى المديريات الزراعية تشكيل مجموعات عمل على كل المستويات لمتابعة ذلك.

جاء ذلك خلال الاجتماع ، الذى عقده الوزير مع مديرى المديريات الزراعية فى المحافظات المختلفة ، بديوان عام وزارة الزراعة بالدقى محافظة الجيزة،بحضور الدكتورة منى محرز نائب الوزير لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتور سعد نصار مستشار وزير الزراعة.

 
عز الدين أبوستيت
وزير الزراعة

وأشار أبو ستيت إلى أنه يجرى حالياً العمل على تطوير منظومة الإرشاد الزراعي، من خلال عدد من البرامج والأنشطة والتطبيقات ،التي سيتم تنفيذها للوصول إلى كافة المزارعين وتوعيتهم وتقديم الدعم والإرشاد لهم، علاوة على سهولة التعرف على مشاكل المزارعين وعلاجها على الفور.

ونبه وزير الزراعة على مديرى المديريات بالتواصل مع المزارعين فى كافة القرى والنجوع والوحدات والجمعيات الزراعية، لسرعة استيفاء البيانات الخاصة بهم في الجمعيات الزراعية القريبة منهم لاستكمال منظومة كارت الفلاح، بما

سيساهم في ضبط منظومة الخدمات وتقديم الدعم الفني للفلاح الذى يستحق الدعم.

وأكد الوزير على ضرورة الاستفادة من الطاقات غير المستغلة بالمديريات والإدارات  والجمعيات الزراعية، وتمكينهم في العمل في أنشطة تناسب قدراتهم ومهاراتهم، للاستفادة منهم في تطوير الأداء وبالتالي تحقيق التنمية على كافة المستويات.

وأشار وزير الزراعة إلى ضرورة تكثيف الدورات التدريبية للعاملين بالمديريات، لرفع مهاراتهم، وتنمية قدراتهم، بما سيساهم في رفع كفاءة العمل، لافتاً الى إمكانية تنفيذ الدورات التدريبية بالتنسيق مع كلية الزراعة بكل محافظة.

وقرر أبو ستيت عقد اجتماع شهري يضم كافة مديري المديريات الزراعة بالمحافظات، للوقوف على الخطوات التي تم اتخاذها بكل مديرية للتيسير على مزارعي المحافظة، وتوفير الخدمات وتقديم الدعم، والتوعية والإرشاد لهم، وحل المشاكل التي تواجههم.

وزير التموين وإضافة المواليد الجديدة

وفى وزارة التموين والتجارة الداخلية ،أكد الدكتور على المصيلحى،على عقد اجتماع موسع مع مديري مديريات المحافظات ، ورؤساء مكاتب التموين بجميع المحافظات السبت المقبل ، لمناقشة طرق إضافة المواليد الجديدة ، وكيفية تسجيلهم سواء من خلال مكاتب التموين أو إليكترونيا ووكذلك الشروط التى سيتم  على أساسها إضافة المواليد.

 
علي-مصيلحي
علي مصيلحي

وسيعقد الاجتماع فى كلية التجارة جامعة القاهرة ، حيث تم اختيار الجامعة لاستيعاب الحضور ، خاصة رؤساء المكاتب ومديرى المديريات وقيادات الوزاة.

وكان الدكتور على المصيلحى، قد أكد على أنه سيتم وضع الإجراءات والقواعد الخاصة بإضافة المواليد الجديدة  على البطاقات ، بعد موافقة رئيس مجلس الوزاراء، بإضافة المواليد الجديدة، حيث سيتم إعداد دراسة حول كيفية الإضافة والسن المقرر لإضافة المواليد ، وإعلانها يوم 11 يوليو الجارى، و الذى سيوافق اجتماع مجلس الوزراء فى الأسبوع المقبل على أن يتم البدء فى التنفيذ بداية الأسبوع الذى يليه.

 وأضاف المصيلحى "أن موافقة رئيس مجلس الوزراء بشأن  إضافة المواليد الجديدة  على البطاقات ،يأتى فى إطار حرص الحكومة على توفير السلع والدعم للمواطنين ، طوال الوقت كما أن الوزارة تقوم بتوفير كافة المنتجات أيضا فى منافذ وفروع المجمعات الاستهلاكية والشركات التابعة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق